رئيس المخابرات السودانية ينقل رسالة من البرهان إلى السيسي

الثلاثاء 23 أبريل 2019 11:04 ص

تلقى الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، رسالة من رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، الفريق أول "عبدالفتاح البرهان".

وتضمنت الرسالة، التي سلمها الإثنين، رئيس جهاز الأمن والمخابرات الوطني السوداني، الفريق أول "أبوبكر دمبلاب"، الإحاطة بآخر تطورات الأوضاع في البلاد. 

ووفق بيان للرئاسة المصرية، فإن "دمبلاب" بحث مع "السيسي"، ونظيره المصري رئيس المخابرات العامة، اللواء "عباس كامل"، الأوضاع في السودان، معربا عن التطلع لاستمرار الدور المصري الداعم لأمن واستقرار السودان لتجاوز هذه المرحلة.

ويأمل الانتقالي العسكري، مساندة القاهرة، لموقفه في إطار قيادتها الحالية لدفة العمل الأفريقي المشترك من خلال رئاسة الاتحاد الأفريقي، والحيلولة دون تجميد عضويته، حال اعتبار ما حدث في البلاد انقلابا.

وأضاف البيان، أن "السيسي"، أكد استعداد مصر الكامل وغير المشروط لتقديم كافة سبل الدعم للسودان الشقيق على تحقيق استحقاقات هذه المرحلة لما فيه صالح الشعب السوداني، وبما يضمن مساندة إرادته وخياراته في صياغة مستقبل بلاده، والحفاظ على مؤسسات الدولة، وفق صحف مصرية.

وفي 11 أبريل/نيسان الجاري، عزل الجيش السوداني الرئيس "عمر البشير" من الرئاسة، بعد 3 عقود من حكمه البلاد، على وقع احتجاجات شعبية متواصلة منذ نهاية العام الماضي.

وشكل الجيش مجلسا عسكريا انتقاليا، وحدد مدة حكمه بعامين، وسط ضغوط من قوى دولية لتسليم الحكم لحكومة مدنية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السودان تستعد لترحيل مصري مطلوب للسلطات في القاهرة