المرزوقي يهاجم محور الشر الإماراتي السعودي المصري

الثلاثاء 30 أبريل 2019 10:04 ص

هاجم الرئيس التونسي السابق "منصف المرزوقي" ما وصفه بـ"محور الشر الإماراتي السعودي المصري" على خلفية الهجوم الذي تتعرض له حاليا العاصمة الليبية طرابلس

وفي منشور له على موقع "فيسبوك"، الثلاثاء، اعتبر "المرزوقي" أن "معركة طرابلس هي الصراع في أوج حدته بين الربيع العربي ومحور الشر الإماراتي السعودي المصري".

وأضاف: "معركة طرابلس هي الصراع في أوج حدته بين مشروع الثورة لخلق شعوب المواطنين وبين مشروع النظام العربي القديم: المحافظة بأي ثمن على شعوب الرعايا".

وتابع: "معركة طرابلس هي الصراع في أوج حدته بين مشروع دمقرطة دولنا وبين النفاق الغربي الذي أظهر دوما أنه -وراء سحاب الدخان اللفظي المبتذل- لا يريد لنا إلا دكتاتوريات تابعة له".

واستنكر مستوى التفاعل في الشارع العربي مع المعركة التي اندلعت بحملة "حفتر"، المدعوم من الإمارات ومصر، في الرابع من أبريل/نيسان الجاري، قائلا: "جزء من مصيرنا ومصير الأمة يلعب في معركة طرابلس، والناس عندنا غير معنيين، وكأن المعركة تهم أهل المريخ".

واعتبر أن "هزيمة أجير محور الشر في هذه المعركة يعني هزيمة الاستبداد والاستعمار وتحالفهما الأزلي ضد حقوقنا ومطالبنا الشرعية".

واستطرد: "لكل هذا، على العرب عموما والتونسيين خصوصا أن يتجندوا لنصرة أبطال طرابلس؛ لأنهم لا يدافعون فقط عن أنفسهم. هم يدافعون عني وعنك وعن كل عربي حر".

وأنهى "المرزوقي" منشوره بإرسال "تحية فخر وامتنان لأبطال طرابلس ولحكومة ليبيا الديمقراطية الشرعية"، مبشرا بالقول: "لا بد لليل أن ينجلي".

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

المرزوقي يحذر من تدخل الإمارات لإفشال الثورة التونسية

المرزوقي يتهم الإمارات والسعودية ومصر بقيادة ثورة مضادة في المغرب