إقامة 10 سنوات للمستثمرين وأصحاب المواهب بالإمارات

الأربعاء 1 مايو 2019 12:05 م

أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية الإماراتية، اليوم الأربعاء، عن الشروط والامتيازات المحددة التي وضعت للحصول على إقامة الـ10 سنوات في الدولة للمستثمرين وأصحاب المواهب، تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء رقم 56 لسنة 2018.

وقال المدير العام لشؤون الإقامة والأجانب في الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية اللواء "سعيد راكان الراشدي"، إن الحصول على إقامة المستثمر الصالحة لـ10 سنوات في الدولة محددة بشروط تشمل أن يكون الشخص مستثمراً في الاستثمارات العامة من خلال وديعة أو إنشاء شركة بقيمة استثمارية لا تقل عن 10 ملايين درهم أو إجمالي استثمارات لا تقل عن 10 ملايين درهم في كل المجالات المذكورة، على ألا يقل الاستثمار في غير العقار عن 60% من إجمالي الاستثمارات.

ولفت "الراشدي" خلال الإحاطة الإعلامية التي عقدتها الهيئة في مبنى الإدارة العامة في العاصمة الإماراتية أبوظبي إلى وجوب أن يكون المبلغ المستثمر مملوكاً بالكامل للمستثمر، وليس قرضاً، وأن يقدم ما يثبت ذلك، وأن يحتفظ بالاستثمار لمدة 3 سنوات على الأقل، وأخيراً أن تكون ذمة المستثمر المالية غير مثقلة بمطالبات تنتقص من ملاءته المالية بقيمة 10 ملايين درهم.

الامتيازات

وأوضح اللواء الإماراتي أن امتيازات إقامة المستثمرين لمدة 10 سنوات تتضمن الحصول على إقامة لـ10 سنوات قابلة للتجديد، وإمكانية وجود شركاء بشرط مساهمة كل شريك بمبلغ 10 ملايين درهم، وإقامة 10 سنوات للزوج والزوجة والأبناء، وإقامة لمدة 10 سنوات لمدير تنفيذي واحد ومستشار واحد وإمكانية الحصول على تأشيرة دخول للدولة لمدة 6 أشهر متعددة السفرات.

أصحاب المواهب

وذكر "الراشدي" أن أصحاب المواهب التخصصية والباحثين في مجالات العلوم والمعرفة من أطباء ومتخصصين وعلماء ومخترعين ومبدعين في مجال الثقافة والفنون سيحصلون على إقامة لمدة 10 سنوات بشرط إثبات وجود عقد عمل ساري المفعول وأن يكون تخصصهم في مجالات تعتبر ذات أولوية بالنسبة للدولة.

ولفت إلى أن امتيازات هذه الإقامة تتمثل في كونها قابلة للتجديد وتشمل إقامة لمدة 10 سنوات للزوج والزوجة والأبناء.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

بن سلمان يلعب بالورقة الدينية في ساحة التنافس على تجنيس الموهوبين