تركيا تصبح ثاني وجهة سياحية لدى البريطانيين.. فما الأولى؟

الخميس 2 مايو 2019 08:05 ص

تقدمت تركيا جارتها اليونان، لتصبح ثاني أكثر وجهات العطلات تفضيلا لدى البريطانيين، بعد إسبانيا التي جاءت في صدارة الترتيب، وفق شركة "توماس كوك" العالمية للسياحة والطيران.

وبحسب تقرير نشرته الشركة عن العطلات الصيفية، ونقل عنه "ترك برس"، فإن تركيا تمثل حاليا 25% من حجوزات الرحلات لجميع خطوط طيران "توماس كوك".

وأرجع التقرير ذلك إلى أن البريطانيين يفضلون وجهات خارج الاتحاد الأوروبي بسبب التأجيل المتكرر لانسحاب بريطانيا من الاتحاد، حيث بلغت حجوزات 48% من العطلات السياحية لهذا الصيف لدول خارج منطقة اليورو، بزيادة 10% عن الصيف الماضي.

وجاءت تركيا وتونس كأكبر المستفيدين من الاتجاه لحجز عطلات خارج الاتحاد الأوروبي، حيث انتقلت تونس من المرتبة العاشرة إلى السابعة في قائمة "كوك" لأكثر الوجهات شعبية، بعد أن تضاعفت حجوزات باقات السفر إليها مقارنة بالعام الماضي، وارتفعت حجوزات الرحلات الجوية أربعة أضعاف.

وفي سياق متصل،أعلنت شركة "TUI" العالمية للسياحة أنها وسعت بشكل كبير من طاقة رحلاتها الجوية إلى تركيا، بنحو 45 ألف مقعد لهذا الصيف.

كما زادت الشركة من قدرة الرحلات الجوية إلى منتجع دالامان التركي على البحر المتوسط، حيث سيرت خطا جديدا من مدينة بلفاست الأيرلندية، ورحلات إضافية من مدينة أبردين الاسكتلندية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تركيا ثالث أفضل الوجهات السياحية للأوروبيين في 2019

تركيا تحل ثالثا كأرخص الوجهات السياحية للبريطانيين