سعوديون يشتكون من تعنيف زوجاتهم.. ومركز حكومي يعلق

الجمعة 3 مايو 2019 09:05 ص

رفض مركز بلاغات العنف الأسري التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية في السعودية تلقي بلاغات رجال فوق سن الـ18 ودون الـ60، قالوا إنهم تعرضوا للتعنيف الأسري، مبينا أنه ليس من اختصاصه.

وقال المركز من خلال حسابه على موقع "تويتر"، ردا على استفسار بعض المغردين الذين قالوا إنهم تعرضوا للعنف من زوجاتهم، إن المركز يستهدف بلاغات العنف الأسري والحماية من الإيذاء والأطفال ما دون سن 18 المتعرضين للعنف داخل أو خارج الأسرة.

وأضاف أنه يستهدف أيضا النساء بجميع الأعمار، وذوي الاحتياجات الخاصة بجميع الأعمار، وكبار السن ما فوق الـ60 سنة من داخل نطاق الأسرة.

وبحسب صحيفة "عكاظ"، جاء رد المركز عقب تقديم شخصين -لم تتأكد من هويتيهما- بلاغين عبر "تويتر" على حساب المركز، أكدا فيهما تعرضهما للتعنيف من زوجتيهما.

 

 

وتفاعل مغردون مع تعنيف الرجلين، عبر تغريدات قام حساب المؤسسة السعودية بحذفها لاحقا، ومنهم من أشار عليهما بضرورة طلاق الزوجتين، في حين طالبهما آخرون باللجوء للشرطة.

وعلّقت مغردة: "ألا يحق للرجل اللجوء لجهة مختصة عند تعرضه للتعنيف؟ بالمناسبة كثير من الرجال يتعرضون للعنف اللفظي من قبل زوجاتهم أو أمهاتهم، لكن الرجل بطبيعته يصعب عليه التكلم في هذا الأمر".

المصدر | الخليج الجديد + عكاظ

  كلمات مفتاحية

فيديو لرجل يعتدي على سيدة في السعودية يثير جدلا

جدل بالسعودية بعد تداول مقطع تعنيف أب لابنته (فيديو)

اعتداء وحشي من فتاة على أخرى يثير غضبا بالسعودية.. والشرطة تتحرك