الأردن يدعو لوقف العدوان الإسرائيلي عن غزة فورا

الأحد 5 مايو 2019 12:05 م

دعا الأردن، إلى وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة "فورا"، مشددا على ضرورة "احترام القانون الدولي الإنساني".

وحذرت وزارة الخارجية الأردنية، في بيان الأحد، من تبعات التصعيد ضد القطاع المحاصر، مشددة على أن "العنف لن يؤدي إلا إلى المزيد من التوتر والمعاناة"، ومطالبة "بوقفه وتحقيق التهدئة".

كما أكدت الخارجية الأردنية "دعمها الجهود التي تبذلها مصر والأمم المتحدة لتحقيق ذلك"، مشيرة إلى "ضرورة وقف كل العمليات العسكرية المدانة والمرفوضة ضد القطاع الذي يعاني أهله أزمة إنسانية وحياتية لا يمكن القبول بها جراء الحصار الجائر والعقوبات الجماعية التي تفرضها إسرائيل في خرق للقانون الدولي".

وأضاف بيان الخارجية الأردنية: "إن استمرار غياب آفاق السلام واستمرار الاحتلال وتكريس الحصار على غزة يشكلان التهديد الأكبر للأمن والاستقرار في المنطقة".

ودعا البيان المجتمع الدولي إلى التحرك بشكل فوري لوقف دوامة العنف وتحقيق التهدئة و"الحماية للشعب الفلسطيني الشقيق وإيجاد آفاق حقيقية لحل الصراع على أساس حل الدولتين".

ومنذ مساء الجمعة، اندلعت موجة تصعيد جديدة بين المقاومة في غزة وقوات الاحتلال الإسرائيلي، قصفت خلالها الطائرات والمدفعية الإسرائيلية عدة أهداف في غزة، فيما ردت فصائل المقاومة برشقات من الصواريخ تجاه المستوطنات المحاذية للقطاع.

وقال الجيش الإسرائيلي، إنه استهدف أكثر من 120 موقعا لحركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي"، مشيرا في ذات الوقت إلى أن نحو 250 صاروخا أُطلقت من غزة، باتجاه البلدات والمدن الإسرائيلية المحاذية للقطاع.

وأدى التصعيد إلى استشهاد 11 فلسطينيا، فيما سقط قتيل إسرائيلي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الملك عبدالله الثاني يوجه بنقل الحالات الحرجة من مصابي غزة إلى الأردن