الملك عبدالله الثاني يوجه بنقل الحالات الحرجة من مصابي غزة إلى الأردن

السبت 22 مايو 2021 05:57 م

وجه العاهل الأردني الملك "عبدالله الثاني"، بنقل الحالات الحرجة من مصابي غزة، جراء الاعتداء الإسرائيلي الأخير على القطاع، ممن تتطلب حالاتهم استكمال العلاج، إلى مستشفيات المملكة.

جاء ذلك، خلال اتصال أجراه السبت، مع رئيس بعثة التعزيز للمستشفى الميداني الأردني "غزة/66" المقدم الطبيب "هيثم أربيحات"، للاطلاع على سير الخدمات المقدمة بها.

واطمئن الملك "عبدالله الثاني" على أوضاع المستشفى الميداني الأردني في القطاع واحتياجاته، وعلى الفلسطينيين المصابين في القطاع الذين يتلقون العلاج فيه.

وشدد على أهمية توفير سبل الرعاية وأفضل العناية بالمرضى والمصابين في المستشفى، معربا عن فخره بالكوادر الطبية الأردنية المتواجدة في غزة، وتقديره لجهودهم.

كما تعهد باستمرار دعم الأردن في توفير كل سبل الدعم للأشقاء الفلسطينيين.

وبتوجيهات ملكية، تم في الفترة الأخيرة تعزيز مستشفى ميداني متحرك مجهز بجميع المعدات والكوادر الطبية لاستقبال الأعداد المتزايدة من الإصابات الناجمة عن عدوان الاحتلال الإسرائيلي.

كما وجه الملك "عبدالله الثاني" مؤخرا بتجهيز مستشفى ميداني عسكري جديد في قطاع غزة، يكون بأعلى المواصفات الطبية، لدعم ومساندة الجهود الطبية للمستشفى الميداني العسكري الأردني.

ويضم المستشفى الميداني العسكري الأردني "غزة/66" كوادر متخصصة من استشاريي الجراحة العامة، وجراحة الأعصاب والدماغ والعمود الفقري، والشرايين، والعظام، والتجميل والترميم، والأطفال، والصدر، والوجه والفكين، والقولون والمستقيم، وطب وجراحة العيون، والأنف والأذن والحنجرة، والكلى والمسالك البولية، والحروق، والتخدير، والباطنية.

واستقبل المستشفى، منذ انطلاقه عام 2009، ما يقارب 3 ملايين مريض، حيث كان الأردن الدولة العربية الأولى التي تقوم بإرسال مستشفى ميداني إلى القطاع، ويتراوح عدد مراجعيه بين 1000 إلى 1200 يوميا.

ويتم إدارة المستشفى من خلال طواقم طبية وفنية وإدارية تبدل كل 3 أشهر بطاقم جديد، كما يزود المستشفى مع بداية كل مهمة بالمستلزمات الطبية والعلاجية لإدامة عمله، كونه يقدم خدماته بشكل مجاني.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مستشفى ميداني الأردن مصابو غزة ملك الأردن عبدالله الثاني غزة

الأردن يدعو لوقف العدوان الإسرائيلي عن غزة فورا

ملك الأردن يدعو لتحويل وقف إطلاق النار في غزة إلى هدنة ممتدة

وزير الخارجية الأردني يحذر من تفجر الأوضاع مجددا بالأراضي الفلسطينية

الصحة العالمية تطالب بالوصول إلى المرضى في غزة وإجلائهم لتلقي العلاج