قذيفة هدية من حزب الله لوزير الخارجية اللبناني.. وإسرائيل تستنكر

الأحد 5 مايو 2019 05:05 ص

استقبلت مدينة جبيل اللبنانية الواقعة شمالا، والموالية لـ"حزب الله" اللبناني، وزير الخارجية اللبناني، "جبران باسيل"، وقدمت له هدية تذكارية عبارة عن قذيفة استخدمتها المقاومة في معركة تحرير جرود عرسال عام 2017.

وكتب على القذيفة التذكارية: "تحية تقدير ومحبة لمعالي الوزير المقاوم جبران باسيل"، وتم تثبيت علمي التيار الوطني الحر وحزب الله على القذيفة الهدية.

وبحسب ما أشارت وسائل إعلام لبنانية محلية، فإن هذه القذيفة استخدمت في المعركة التي قادها "حزب الله" في جرود عرسال شرقي لبنان صيف 2017 ضد "جبهة النصرة" بشكل انفرادي، دون التنسيق مع الجيش اللبناني.

وبدا لافتا، الشعارات التي رفعها مناصرو "حزب الله" خلال استقبالهم "باسيل"، إذ أشادت بوقوف الرئيس اللبناني "ميشال عون"، إلى جانب "حسن نصرالله" و"حزب الله".

ووصفت إحدى اللافتات موقف "عون" بـ"الثابت" وبأنه "يشكل البيئة القوية والمؤمنة لردع إسرائيل في لبنان".

من جهته علق "أوفير جندلمان"، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" للإعلام العربي، على صورة "باسيل"، قائلا: "وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل تلقى هدية جميلة وهي قذيفة أهداها له بكل محبة حزب الله الذي يحتل لبنان في خدمة طهران".

وأضاف "فيه وزراء خارجية بأي دولة بالعالم بيتلقو هدايا من تنظيم إرهابي؟، ما تقولو إنو لبنان مش محتل بتواطؤ مع كبار المسؤولين بالبلد".

 

وتزامن ظهور الصورة مع تقرير نصف سنوي صدر عن الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو غوتيريش"، جدد فيه مطالبته الدولة اللبنانية بنزع سلاح حزب الله، مؤكدا على ضرورة أن تحتكر الدولة امتلاك الأسلحة واستخدام القوة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نصرالله: إسرائيل تخشى المقاومة أكثر من أي وقت مضى