للمرة الأولى.. ملك تايلاند يظهر مع ملكته الجديدة لتحية الشعب

الاثنين 6 مايو 2019 04:05 ص

ظهر ملك تايلاند "ماها فاجيرونجكورن" والملكة الجديدة "سوثيدا" من شرفة القصر الكبير لتحية أفراد الشعب، الإثنين، آخر أيام مراسم التتويج التي بدأت منذ 3 أيام.

وفي أول ظهور عام رسمي لهما كملك وملكة، لوح الزوجان الملكيان لعشرات الآلاف من المواطنين الذين جاؤوا لتهنئتهما، كما تم عزف السلام الملكي وإطلاق طلقات نارية تحية للملك والملكة.

وقام المواطنون بارتداء قمصان صفراء، وهو اللون المرتبط بالملكية، ولوحوا بالعلم الوطني لتايلاند والعلم الملكي، ورددوا "يحيا جلالتهما".


وبعد ذلك، تعهد رئيس الوزراء "برايوت تشان أوشا" بالولاء للزوجين الملكين.

وأدلى الملك بخطاب قال فيه "أنا والملكة نشعر بالسعادة لرؤية المواطنين يأتون بانسجام للتعبير عن أمانيهم الطيبة في مناسبة تنصيبي".

وأضاف: "أتمنى أن يحظى الجميع بالسعادة والنجاح في تحقيق ما يتمنونه".

وقد حضر الكثير من المواطنين قبل ساعات من بدء المراسم لحجز أماكنهم في المنطقة المغلقة، وارتدوا قبعات لحمايتهم من حرارة الشمس.

وتردد أن البعض فقد الوعي، مما دفع الطاقم الطبي لرش المياه على الحشود.

ويذكر أنه في خطوة غير متوقعة وسريعة، تزوج الملك البالغ من العمر 66 عاما من حارسته الشخصية، الجنرال "سوثيدا فاجيرونجكورن"، البالغة 40 عاما، وأعلنها ملكة جديدة للبلاد يوم الأربعاء الماضي، قبل ثلاثة أيام من تتويجه.

يُشار إلى أن هذا يعتبر التتويج الأول الذي تشهده تايلاند منذ ما يقرب من 70 عاما، منذ تتويج الملك الراحل "بوميبول أدولياديج" والذي توفي في عام 2016.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مقتل وإصابة 19 شخصا في هجوم مسلح جنوبي تايلاند

برفقة 20 امرأة.. ملك تايلاند في منتجع ألماني رغم كورونا