القسام تحبط مخططا إسرائيليا للتجسس في غزة

الاثنين 6 مايو 2019 09:05 ص

أعلنت كتائب الشهيد "عزالدين القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إحباط عملية زرع منظومة تجسس إسرائيلية، بأحد المواقع في غزة.

وبثت الكتائب، الأحد، مقطعا مصورا أعلنت فيه إحباط عملية التجسس، وخاطبت الاحتلال قائلة: "حاولتم التجسس مرة أخرى وفشلتم".

وذكّرت "القسام" بالعملية التي أحبطتها العام الماضي في غزة، والتي قتل وأصاب خلالها مجموعة إسرائيلية خاصة شرق مدينة خانيونس تخفت تحت ستار مؤسسة إنسانية، وكانت تنوي زرع أجهزة تجسس على المقاومة.

 

وفي شهر يناير/كانون الثاني الماضي، كشفت مصادر، عن مخطط إسرائيلي للتجسس على قائد أركان كتائب "القسام"، "مروان عيسى" عبر أجهزة إلكترونية متطورة وغير معهودة.

وقالت مصادر، إن "أمن المقاومة فكك أجهزة زرعها أحد العملاء في منزل مجاور لمنزل عيسى في مخيم البريج (وسط قطاع غزة)، إذ كانت موجهة صوب المنزل لالتقاط الموجات الصوتية التي تصدر منه، ثم تبثه لأجهزة استقبال داخل الأراضي المحتلة، وهو ما يُعدّ نقلة نوعية في عمليات التجسس، ولم يصدف أن أمسكت المقاومة مثلها من قبل".

وأشارت إلى أن "الجهاز، الذي اكتشف خلال عمليات مسح شاملة للمنطقة، حاول به العدو تجاوز امتناع القيادي عيسى عن الحديث عبر أجهزة الاتصال العادية والخاصة خلال المرحلة الأخيرة".

وحسب المصادر: "استطاعت المقاومة اعتقال العميل الذي زرع الجهاز، ثم تمكنت من كشف منظومة تجسس متعددة زرعها العميل نفسه في المنطقة ومناطق أخرى".

وفجر اليوم الإثنين، أعلن عن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق نار (تهدئة) بين فصائل المقاومة الفلسطينية و(إسرائيل) بوساطة مصرية، ودخوله حيز التنفيذ بداية من الرابعة والنصف فجرا، بالتوفيت المحلي.

كما أعلنت الجهات الرسمية في قطاع غزة، ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي الأخير إلى 31 شهيدا و154 مصابا، فضلا عن تضرر 830 وحدة سكنية، فيما قتل 4 إسرائيليين بصواريخ المقاومة، خلال يومين من التصعيد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سراب.. وثائقي يكشف إحباط القسام لعملية أمنية إسرائيلية بغزة