البحرين: تهنئة رئيس وزرائنا لأمير قطر لا تمثل الموقف الرسمي

الاثنين 6 مايو 2019 01:05 م

نفى مجلس الوزراء البحريني، الإثنين، تراجعه عن موقفه إزاء الحصار المفروض على قطر، مبررا تهنئة أمير قطر، بقدوم شهر رمضان، بأن الأمر لا يعد كونه بعدا اجتماعيا، مؤكدا أنه لا يمثل الموقف الرسمي للبلاد.

وقال ديوان رئيس الوزراء البحريني، الأمير "خليفة بن سلمان آل خليفة"، في بيان، إن "الاتصال الذي جرى مع أمير دولة قطر ارتكز فحواه على البعد الاجتماعي بتبادل التهاني بمناسبة شهر رمضان المبارك فقط".

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية (بنا)، عن وزير شؤون مجلس الوزراء، قوله، إن "الاتصال بين سمو رئيس الوزراء وأمير قطر لا يمثل الموقف الرسمي للبحرين ولا يؤثر على التزامها مع شقيقاتها السعودية والإمارات ومصر حول تنفيذ قطر بما التزمت به في 2013 و 2014، وما تبعها من مطالب عادلة"، في إشارة إلى المطالب بإغلاق قناة الجزيرة والقاعدة العسكرية التركية في الدوحة.

والاتصال هو الأول من نوعه بين أمير قطر، وأحد قادة البحرين منذ قطع العلاقات بين البلدين، على خلفية الأزمة الخليجية المندلعة منذ 5 يونيو/حزيران 2017.

وتفرض دول الرباعي العربي (السعودية والإمارات والبحرين ومصر)، حصارا على قطر، بدعوى دعم الدوحة لـ"الإرهاب"، وهو ما تنفيه قطر، مؤكدة أن الأمر محاولة لفرض السيطرة على قرارها الوطني.

المصدر | الخليج الجديد + بنا

  كلمات مفتاحية

وزير خارجية البحرين: زيارة أمير قطر لأمريكا ناجحة جدا