50 امرأة يشهرن إسلامهن في البحرين مع حلول شهر رمضان

الثلاثاء 7 مايو 2019 02:05 م

احتفلت جمعية "النور للبر"، في البحرين، بإشهار 50 امرأة إسلامهن دفعة واحدة، وسط تهليل وتكبير، حيث يعد هذا العدد للمهتديات الجدد هو الأكبر الذي تسجله برامج الدعوة لغير الناطقين باللغة العربية الذي تقوم به جمعية "اكتشف الإسلام" البحرينية.

وجاء الإشهار في احتفال كبير أقيم بمقر جمعية "النور للبر" بمنطقة جري الشيخ، بحضور رئيسة الجمعية "لمياء بنت محمد آل خليفة"، ونائبة رئيسة الجمعية "لولوة بنت خليفة بن علي آل خليفة"، والداعية الكويتية "سنان الأحمد"، بالإضافة إلى عدد كبير من غير المسلمات.

ومن أبرز قصص المهتديات الجدد هي قصة "نوره" التي اهتدت إلى الإسلام وقررت أن تصبح مدربة لتعليم المهتديات الجدد كيفية تطبيق أوامر ونواهي الدين الإسلامي بالشكل الصحيح. 

وأعربت رئيسة الجمعية "لمياء آل خليفة" عن سعادتها بالمهتديات الجدد، اللواتي اعتنقن الإسلام بإرادتهن بعد أن أمضين فترة في اكتشاف الإسلام كدين للنور والحق، مثمنة الجهد الكبير الذي يقوم به العاملون في "اكتشف الإسلام" لتعريف غير الناطقين بالعربية بالدين الإسلامي.

بدورها أكدت رئيسة لجنة العلاقات العامة والإعلام الناشطة الاجتماعية "حنان بنت سيف بن عربي" على أن هذا حفل التكريم يأتي في إطار توسيع دائرة منجزات جمعية "النور للبر"، مبينة أن حفل تكريم المهتديات الجدد يعد أكبر إنجاز لهذه الجمعية في المجال الدعوي والخيري التوعوي.

من جانبها أوضحت ممثلة جمعية "اكتشف الإسلام"، عضو الهيئة العالمية للعناية بالمسلمين الجدد "مي الوكيل"، أن الجمعية استطاعت أن تهدي أكثر من 1000 مسلم إلى الإسلام خلال العام المنصرم، مشيرة إلى أنها أول جمعية متخصصة بالتعريف بالإسلام ودعوة الجاليات المقيمة في البحرين.

ولفتت إلى أن "رسالة الجمعية هي تعريف غير المسلمين بالإسلام، بالحكمة والموعظة الحسنة مع مد جسور الحوار مع الحضارات الأخرى، والعناية بالمهتدين الجدد ومتابعتهم المستمرة، وتوثيق العلاقة بينهم وتصحيح المفاهيم الخاطئة لدى غير المسلمين تجاه الإسلام والمسلمين".

من ناحيتها، هنأت الداعية الكويتية "سنان الأحمد" المسلمات الجدد، داعية جميع مؤسسات المجتمع المدني إلى دعمهن ومساعدتهن في فهم الإسلام والقرآن الكريم وسنة النبي صلى الله عليه وسلم.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

170 وافدا يشهرون إسلامهم في سلطنة عمان خلال 2020

البحرين.. مقترح برلماني يسمح بالدوام عن بعد خلال رمضان

البحرين.. تطبيق نظام العمل من المنزل بنسبة 50% خلال رمضان