إضراب موظفي الخطوط السعودية بسبب الرواتب يعطل 1380 رحلة

الأربعاء 8 مايو 2019 04:05 ص

تسبب إضراب طيارين وموظفين في الخطوط الجوية السعودية، الثلاثاء، احتجاجا على تخفيض الرواتب، في تعطل نحو 1380 رحلة، منذ الجمعة الماضية، وفقا لوسائل إعلام سعودية.

وأدى الإضراب إلى الإخلال بمواعيد رحلات آلاف المسافرين، امتدت لفترات طويلة مما أدى إلى اضطرابات في بداية موسم سفر سنوي مزدحم.

ولم تعلن وسائل الإعلام الرسمية، فضلا عن الهيئة العامة للطيران المدني، أسباب اضطراب الرحلات، كما لم تشر لإضراب الطيارين، إلا أن حسابات على "تويتر" أشارت إلى أن سبب إضراب الطيارين هو "تخفيض رواتبهم"، بينما أشارت حسابات أخرى إلى أن الإضراب جاء "اعتراضا على تغييرات تمت في مناصب قيادية بالهيئة".

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) في وقت مبكر من الأربعاء أن المملكة أصدرت مرسوماً ملكياً بتعيين "عبدالهادي المنصوري" رئيساً للهيئة العامة للطيران المدني، التي تشرف على العمليات في مطارات المملكة. 

بدورهم، لجأ المسافرون المتضررون إلى وسائل التواصل الاجتماعي للشكوى، حيث أبدى كثير من السعوديين المقيمين اعتراضهم على اضطراب حركة طيران ورحلات الخطوط السعودية منذ يوم الجمعة الماضي، مما أدى إلى تعطل مصالحهم، وفي ظل غياب التعويض المناسب وفقاً للقوانين الدولية والمحلية ذات الصلة عن الضرر الذي وقع بهم.

من جانبها، قالت الخطوط الجوية السعودية إن تعطل رحلاتها كان بسبب "الصعوبات التشغيلية التي واكبت حركة السفر الكثيفة هذه الأيام، ومؤكدة أن كافة القطاعات التشغيلية تبذل قصارى جهودها وتعمل على مدار الساعة لمعالجة تلك الصعوبات وتقديم التسهيلات اللازمة للضيوف الكرام".

واعتذرت الخطوط السعودية لعملائها عن "تأخر بعض رحلاتها لظروف تشغيلية تزامنت مع أحوال جوية متقلبة في بعض المناطق"، ودعت "كافة العملاء المتضررين للاستحصال على التعويضات المستحقة".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد + العربي الجديد

  كلمات مفتاحية

رسالة خاطئة تكشف عن أجور ضخمة لقياديي مؤسسة سعودية