قائد الحرس الثوري: حاملات الطائرات الأمريكية غير محصنة

الأحد 12 مايو 2019 10:05 ص

نقل نائب بالبرلمان الإيراني عن قائد الحرس الثوري، الجنرال "حسين سلامي"، صباح الأحد، قوله إن الولايات المتحدة لا تملك الجراة على شن حرب ضد إيران، مؤكدا أن القدرات الدفاعية للحرس الثوري على أتم الاستعداد، وأن قواته تعرف جيدا "مكامن الضعف" في حاملة الطائرات الأمريكية "إبراهام لنكولن"، والتي أرسلتها واشنطن إلى المنطقة، خلال الأيام الماضية.

جاء ذلك في تصريح أدلى به النائب في مجلس الشورى الإسلامي "محمد علي بورمختار"، الذي أشار إلى حضور اللواء "سلامي" اجتماعا مغلقا لمجلس الشورى الإيراني، صباح الأحد.

وقال "بورمختار" إن "سلامي" أكد بأن إرسال حاملة الطائرات من قبل أمريكا إلى المنطقة ليس سوى حرب نفسية تسعى واشنطن من ورائها لتخويف الشعب الإيراني، وبعض المسؤولين العسكريين من وقوع الحرب، بحسب ما نقلت وكالة أنباء "فارس".

وتابع النائب في مجلس الشورى، أن قائد الحرس الثوري قال إن الحرب الأمريكية ضد إيران غير ممكنة، لأن أمريكا لا تملك القدرة والجراة على شن الحرب ضد إيران، على حد قوله.

وأضاف "سلامي"، وفقا للنائب الإيراني: "وما يمنع ذلك هو قوة قواتنا المسلحة من جانب، ونقاط الضعف لحاملات الطائرات الأمريكية من جانب أخر، لذا فإن أمريكا لن تقدم على مثل هذه المخاطرة".

ومنذ يومين، أعلن الحرس الثوري الإيراني رفض إجراء أية مفاوضات مع الولايات المتحدة، بعد أقل من يوم واحد من تصريحات للرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، قال فيها إنه ينتظر اتصالا من الإيرانيين للجلوس والتفاوض بشأن اتفاق نووي جديد.

وشهدت مياه الخليج العربي، خلال الأسبوعين الأخيرين، تصعيدا أمريكيا إيرانيا، تمثل في إرسال واشنطن تعزيزات عسكرية هجومية، هي ناقلة طائرات ضخمة وعدد من قاذفات "بي-52".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

فير أوبزرفر: حشود أمريكا في الشرق الأوسط لن تحمي إسرائيل إذا استمرت حرب غزة