سريلانكا تحجب بعض منصات التواصل الاجتماعي بعد أعمال عنف

الاثنين 13 مايو 2019 11:05 ص

قالت حكومة سريلانكا، الإثنين، إنها حجبت مؤقتا بعض شبكات التواصل الاجتماعي وتطبيقات التراسل، بما في ذلك "فيسبوك" و"واتس آب"، بعد حوادث عنيفة في أعقاب تفجيرات عيد القيامة التي تبنى تنفيذها تنظيم "الدولة الإسلامية".

كانت مصادر قد ذكرت لـ"رويترز" أن عشرات الأشخاص ألقوا الحجارة على مساجد ومتاجر مملوكة لمسلمين، وضربوا رجلا في بلدة تشيلو على الساحل الغربي لسريلانكا، الأحد، في إطار خلاف بدأ على "فيسبوك".

وذكرت تقارير بوسائل إعلام سريلانكية أن حوادث أخرى وقعت في عدة مناطق قريبة خلال الليل.

وأظهرت لقطة شاشة لرسائل متبادلة على "فيسبوك"، اطلعت عليها "رويترز"، مستخدما يقول باللغة السنهالية "من الصعب جعلنا نبكي"، ووجه سبابا للمسلمين.

ورد مستخدم "فيسبوك" آخر يدعي "هسمار حميد"، قال اثنان من السكان المحليين إنه ألقي القبض عليه في وقت لاحق، قائلا باللغة الإنجليزية "يوما ما ستبكي".

وقالت السلطات إنها ألقت القبض على الشخص الذي كتب المنشور على "فيسبوك"، وذكرت أن اسمه "عبدالحميد محمد هسمار" (38 عاما). وقال سكان في تشيلو، التي تقطنها أغلبية مسيحية، إن منشور "هسمار"، على "فيسبوك"، فُسر على أنه تهديد.

وقال مصدر في الشرطة إن السلطات ألقت القبض على مجموعة من الناس في منطقتي كوليابيتيا ودومالاسوريا، القريبتين، في وقت لاحق يوم الأحد، وفي ساعة مبكرة من صباح الإثنين، للاشتباه في مهاجمتهم متاجر مملوكة لمسلمين.

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

التعاون الإسلامي تدعو لحماية المسلمين في سريلانكا

سريلانكا توقف العمل بقانون الطوارئ