9 بنات وراء مقتل كاهن مصري بـ3 رصاصات

الأربعاء 15 مايو 2019 04:05 ص

كشف قاتل القمص المصري "مقار سعد" كاهن كنيسة مار مرقس، في شبرا الخيمة، بمحافظة القليوبية، شمال القاهرة، عن أسباب إقدامه على الجريمة، الإثنين الماضي.

وقال المدعو "كمال ش." (54 عاما)، في التحقيقات، إن المجني عليه وعده بمساعدة مالية لتزويج بناته التسع، لكنه لم يفعل، ما دفعه للانتقام. 

وأضاف: "كنت أعمل أنا وزوجتي في الكنيسة منذ 6 سنوات.. المجني عليه هو المسؤول عن كل شيء هناك.. وكان يساعدني بمبالغ بسيطة من حين لآخر لكن في الفترة الأخيرة ضاق حالي بسبب بناتي التسع، وجميعهن في سن الزواج".

وروى القاتل، أن "سعد" (65 عاما) أكد له أن الوقت غير مناسب الآن وأنه لن يستطيع مساعدته إلا بمبلغ بسيط، معلقا: "هو وعدني أنه سيساعدني في زواج بناتي لكنه لم يفعل لهذا السبب قتلته".

وأخفى الجاني مسدسا داخل الكنيسة، وواجه القس وأطلق عليه 3 رصاصات، أودت بحياته في الحال، وفق صحف مصرية.

ووجهت النيابة المصرية للمتهم بقتل القس "مقار سعد" تهمتي "القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وحيازة سلاح ناري غير مرخص وطلقات نارية".

وفي وقت سابق، أكدت مطرانية شبرا الخيمة للأقباط الأرثوذكس، بمحافظة القليوبية، أن الحادث "جنائي" وبعيد عن الطائفية.

وتعد هذه ثاني جريمة قتل تقع داخل مقر كنسي في مصر خلال أقل من عام، ففي 29 يوليو/تموز 2018، قتل رئيس دير "أبومقار" (يتبع الطائفة الأرثوذكسية أكبر الطوائف المسيحية بمصر)، على يد راهبين داخل الدير، قبل أن تقضي محكمة مصرية، في أبريل/نيسان الماضي، بإعدامهما في حكم أولي قابل للطعن.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر تعدم شابا بعد اتهامه بقتل كاهن مسيحي بالقاهرة