تور داخل فايرفوكس.. هل تدخل موزيلا عصر الخصوصية الفائقة؟

الخميس 16 مايو 2019 10:05 ص

قد يضم متصفح "موزيللا فايرفوكس" قريباً وضعاً جديداً للتصفح فائق الخصوصية، كما هو موضح في أبحاث المنح الخاصة بالشركة، حيث تخطط شركة موزيللا للعمل على مجالين رئيسيين: البيانات والخصوصية، والأمان في متصفح "فايرفوكس".

وبالحديث عن الخصوصية والأمان، تخطط "موزيللا" لدمج المتصفح "تور" في متصفح "فايرفوكس" والذي سيؤدي إلى إدخال وضع جديد من التصفح بالغ الخصوصية لتصفح الإنترنت بسهولة وسرية.

على الرغم من وجود متصفح "تور" بالفعل، فإن دمج "تور" في متصفح "فايرفوكس" قد يعني إدخال العديد من ميزات "تور" إلى متصفح "فايرفوكس".

ما هو "تور"؟

بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون، يعتمد متصفح "تور" على متصفح "موزيللا فايرفوكس إي إس آر" وهو متصفح مستقل بذاته، مما يسمح للمستخدمين بالبحث في الويب دون المساس بتفاصيل الموقع الذي يقطنون فيه أو المحتوى الذي يتم تصفحه.

بالإضافة إلى ذلك، يمنع "تور" تتبع المستخدمين بناء على تحليل البيانات والتجسس على الشبكة.

يعمل "تور" على أساس نقل البيانات المشفرة عبر مواقع مختلفة في شبكة "تور"، مما يؤدي إلى تشفير متعدد الطبقات، مثل طبقات البصل، وتساعد الطبقات المتعددة على إخفاء هوية المستخدمين أثناء تصفح الإنترنت.

ربما سيعني وضع التصفح الجديد فائق الخصوصية الذي يضيف "تور" إلى "فايرفوكس"، أن متصفح "تور" المنفصل من المحتمل أن يموت ويصبح مدمجاً بالكامل في "فايرفوكس".

ومع ذلك، لا توجد كلمة من شركة "موزيللا" حول متى سيحدث هذا، وما إذا كان سيحدث أم لا.

المصدر | فوس بايتس

  كلمات مفتاحية

موزيلا تحظر حارس الإنترنت الإماراتي المتهم بالتجسس