شيفيلد الإنجليزي يتلقى تمويلا من عائلة بن لادن

الجمعة 17 مايو 2019 11:05 ص

كشفت وثائق بريطانية، تلقي نادي "شيفيلد يونايتد" الإنجليزي، الذي يمتلكه أمير سعودي مناصفة مع رجل أعمال بريطاني، 3 ملايين يورو، من عائلة زعيم تنظيم "القاعدة" السابق "أسامة بن لادن".

ووفقا لتسريبات من داخل محكمة تنظر في نزاع بين مالكي النادي، فإن "شيفيلد يونايتد" تلقى المبلغ على شكل قرض من أحد أفراد عائلة "بن لادن"، تحت مُسمى "مشروع دلتا"، عام 2017.

وكان مالك النادي "كيفن ماكابي" والأمير السعودي، "عبدالله مسعد بن عبدالعزيز آل سعود"، اللذان يملكان نصف أسهم الفريق الإنجليزي، قد دخلا في صراع بالمحاكم على رئاسة النادي، إلا أن الأمور تطورت بشكل كبير وكشفت عن حقائق بخصوص تمويل الفريق.

ووفقا لمعلومات التحقيق، فإن رجلا يدعى "جيريمي توتون"، وهو أحد زملاء "ماكابي" الذي أصبح عضوا في مجلس إدارة الفريق عام 2017، أرسل رسائل إلكترونية أبدى فيها تخوفه من وصول المعلومات إلى الصحف، وانتشار الخبر تحت عنوان: "شيفيلد يونايتد يغسل الأموال للمتطرفين".

وأشار محامي الأمير السعودي "أندرياس غليدهيل"، في المحكمة، إلى أن "ماكابي" يعلم من أين حصل على التمويل المالي، وهو ما كشفته الصحف البريطانية بعد ذلك، وأوضحت أن "غليدهيل"، أكد أن التمويل جاء من أحد أفراد عائلة "أسامة بن لادن".

وينكر "ماكابي" كل المزاعم ويصفها بـ"المزحة".

وصعد "شيفيلد يونايتد"، مباشرة إلى مصاف أندية الدوري الإنجليزي الممتاز "البريمييرليغ" في الموسم المقبل، برفقة "نورويتش سيتي".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أمير سعودي يعلن انفراده بملكية شيفيلد يونايتد الإنجليزي