أوبر توفر خاصية "وقف الثرثرة" مع السائق لمحبي الهدوء

السبت 18 مايو 2019 11:05 ص

أطلقت شركة "أوبر" للنقل الذكي خاصية جديدة تتيح لزبائنها الذين يفضلون الهدوء اختيار وقف الثرثرة مع السائق، حيث يمكن للعميل الترجيح بين ثلاثة خيارات عند طلب سيارة الأجرة: "أفضل الهدوء" أو "سعيد للدردشة" أو عدم اختيار أي شيء.

ووضعت الشركة في تطبيقها خيار "أفضل الهدوء" لكل مستخدميها بعد أن كان متاحا لزبائن فئة "أوبر بلاك" فقط، في بداية تطبيقه، وفق ما أفادت به "بي بي سي"، السبت.

إلا أنه سيكون على المستخدمين من غير فئة "أوبر بلاك" دفع رسوم إضافية مقابل هذه الخاصية، التي طرحتها الشركة لعملائها في الولايات المتحدة.

وفيما سبق إطلاق الخاصية الجديدة، كان التطبيق يسمح للركاب بتقييم مهارات التحدث لدى السائق فقط، وليس اشتراط الصمت، ومن ثم كان السائقون يسعون لتحسين تقييماتهم عبر الإقبال على تجاذب أطراف الحديث مع الركاب.

وفي الوقت الذي رحب فيه بعض الركاب بالخاصية الجديدة، للحد من معاناتهم مع السائقين الذين يرغبون في تبادل أطراف الحديث، اعتبر آخرون أن هذه الخاصية "مهينة وغير إنسانية".

وفي هذا السياق، روى بعض الركاب تجارب سيئة مروا بها عندما طلبوا من سائقي أوبر الهدوء؛ حيث قال أحدهم على موقع "تويتر": "كان السائقون يتحدثون إلي في 80% من الرحلات التي قطعتها، حتى بعد أن أضع سماعات الرأس. وذات مرة توقف أحدهم فجأة واستدار إلي ولوح بيده لجذب انتباهي ليسألني أين أقيم!".

في المقابل قالت زبونة أخرى، في تغريدة عبر "تويتر": "لدي مشكلة في ذلك؛ لأن معناه أن الأثرياء يشترون إمكانية عدم التفاعل مع الفقراء لأنهم ليسوا جديرين باهتمامهم".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تنافس عالمي على سوق نقل الركاب في مصر