العثور على رضيعة جدة بعدما تنكرت امرأة كممرضة لاختطافها

السبت 18 مايو 2019 08:05 ص

عثرت الجهات الأمنية بجدة، على المولودة المختطفة من إحدى المستشفيات؛ حيث كشف عم الرضيعة أنه وبعد تضييق الخناق على الخاطفة، قامت بتركها في أحد المستوصفات الخاصة، وتركت ورقة مدونا بها رقم جوّال والد الرضيعة ولاذت بالفِرار.

وأفصح عم الطفلة "نور" أنهم تلقوا اتصالا من الجهات الأمنية التي أكّدت العثور على الرضيعة وطالبتهم بالحضور، مؤكدا أن كاميرات المراقبة كشفت أنها المرأة نفسها التي قامت باختطاف الطفلة من المستشفى، والتي ظهرت بالمداخل وبالمصعد وفق التفاصيل التي نشرتها "سبق" عن الحادثة.

والجمعة، باشرت الجهات الأمنية والصحية في جدة، التحقيق في واقعة اختطاف طفلة من إحدى المنشآت الصحية الخاصة بالمحافظة.

وكان أحد الأشخاص قد تقدم ببلاغ إلى الجهات المعنية، يفيد باختطاف طفلته من قِبل امرأة تنكرت في زي ممرضة داخل مستشفى خاص غرب محافظة جدة.

ورصدت كاميرات المراقبة تحركات الخاطفة، التي قامت بارتداء معطف خاص بالممرضات، وقامت بأخذ المولودة من والدتها بحجة إجراء كشف رويتني عليها ووضعتها في عربة الحضانة.

ورصدت الكاميرات قيام الخاطفة بترك العربة في أحد الممرات، وخرجت من بوابة المستشفى، وسلمت المولودة إلى مركبة كانت تنتظرها في الخارج، ثم ابتعدت من المستشفى سيرا على قدميها.

وشكلت صحة جدة فريق عمل من قِبل الإدارة المعنية للتحقيق في الواقعة مع كل الأطراف المعنية والرفع للجهات ذات الاختصاص.

وعلقت إدارة التواصل والعلاقات والتوعية بصحة جدة، في بيان لها على الحادث بقولها "إنه ورد للشؤون الصحية بجدة بلاغ من والد الطفلة وعلى الفور تمّ تشكيل فريق عمل من قبل الإدارة المعنية بصحة جدة للشخوص على المنشأة وأخذ الإفادة من الأطراف المعنية والرفع إلى الجهات ذات الاختصاص".

وأضافت "تعد هذه الحادثة من الحوادث الجسمية وسيتم النظر في الحدث وتحليله ودراسة مسبّباته وجذور المشكلات المؤدية إليه من خلال فريق العمل حاليا".

وشددت صحة جدة على محاسبة من يتبين تقصيرهم أو إهمالهم في تطبيق السياسات وفق نظام مزاولة المهن الصحية، أو أنظمة العمل الملائمة، موضحة أنه ستتم الإفادة لاحقا حول ذلك.

المصدر | الخليج الجديد + سبق

  كلمات مفتاحية

السعودية.. توقيف مطلق النار بجانب طفل رضيع