السعودية.. توقيف مطلق النار بجانب طفل رضيع

الأحد 15 سبتمبر 2019 11:03 ص

أوقفت الشرطة السعودية، السبت، شخصا ظهر في مقطع مصور، وهو يطلق النار من مسدس، أثناء حمله بين يديه طفلا رضيعا.

وقال المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض، أن التحريات أسفرت عن تحديد هوية مطلق النار، وهو شقيق الطفل الرضيع، الذي ظهر في الفيديو.

ولفت إلى أن مطلق النار، في العقد الثاني من عمره.

وأفاد المتحدث الأمني، بأنه "تم ضبط السلاح المستخدم، واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه"، ووعد "بالتعامل الحازم لردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن المجتمع وسلامته واستقراره".

وكان الفيديو الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، أثار غضبا بين الناشطين، بعدما أظهر ذعر الطفل الرضيع نتيجة إطلاق النار.

وأظهر مقطع الفيديو، الرجل (الذي لم يكشف عن هويته بعد)، ثلاث طلقات من مسدسه في الهواء، اثنتان منها بالقرب من الأذن اليسرى للطفل، فيما كانت الثالثة والأخيرة إلى جانب الأذن اليمنى للرضيع.

وخلال الفيديو، طلب الرجل من أحد مرافقيه إكمال العملية بجعل الطفل يشم البارود، وهو ما نفذه على الفور؛ حيث وضع فوهة المسدس في فم الطفل الذي كان يبكي مذعورا ومصدوما من أصوات إطلاق النار.

وبينما كان الطفل يجهش بالبكاء وبحرقة كبيرة؛ كان الرجل الذي يحمله وبعض مرافقيه يضحكون، في مشهد بدا غريبا وصادما إلى حد كبير.

وأعقب انتشار الفيديو دعوة المتحدث باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية "خالد أبا الخيل"، من لديه معلومات عن هذه الحالة المتداولة، التواصل مع مركز بلاغات العنف.

ولاحقا، أصدر النائب العام السعودي "سعود المعجب"، أمرا بالقبض على مطلق النار في الفيديو، وإحضاره للأجهزة الأمنية بعد متابعة "وحدة الرصد بالنيابة العامة للمقطع المصور المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السلطات السعودية تضبط السيدة مختطفة رضيعة جدة

العثور على رضيعة جدة بعدما تنكرت امرأة كممرضة لاختطافها

إغلاق حديقة بالرياض عقب مصرع طفل سعودي وعمته صعقا