بالفيديو.. أسلحة ومدرعات تركية تصل إلى طرابلس

السبت 18 مايو 2019 11:05 ص

أظهرت مقاطع فيديو وصور وصول دفعة كبيرة من أسلحة ومدرعات عسكرية نوعية، ظهر السبت، إلى ميناء العاصمة الليبية طرابلس -الواقع تحت سيطرة حكومة الوفاق المعترف بها دوليا- على متن سفينة قادمة من شمال تركيا.

ونشر "لواء الصمود" الليبي، الذي يقاتل مع حكومة الوفاق، ضد قوات شرق ليبيا التي يقودها اللواء المتقاعد "خليفة حفتر"، صورا وشريط فيديو عبر "فيسبوك"، تظهر لحظة إنزال السفينة لشحنتها من المدرعات البالغ عددها تقريبا، بحسب المقاطع، من 30 إلى 40 قطعة.

 

 

 

 

 

 

 

 

وتوعد لواء الصمود باستخدام هذه الأسلحة في القتال وإحداث فرق على الأرض من خلال المعارك الجارية منذ 4 أبريل/نيسان الماضي، منذ أن أطلق "حفتر" عملية عسكرية للسيطرة على طرابلس، في خطوة أثارت رفضا واستنكارا دوليين.

ولم تحقق العملية العسكرية حتى اليوم أي تقدم ملموس حقيقي على الأرض، ولاقت عدة انتكاسات أيضا في بعض المناطق.

وتعتبر مصر والإمارات والسعودية من أهم الداعمين لقوات شرق ليبيا بقيادة "حفتر"، وفى المقابل تعد تركيا إلى جانب قطر، من أهم الداعمين لحكومة الوفاق التي سبق أن أعلنت أنها تتوقع مساعدات تركية جديدة في مواجهة قوات "حفتر".

وحملت سفينة الأسلحة، التي رفعت عليها علم مولدوفا ووصلت ميناء طرابلس اليوم، اسم "AMAZON"، وقد أبحرت، حسب معلومات مواقع مختصة بمتابعة حركة السفن، في 21 أبريل/نيسان الماضي، من ميناء سامسون شمال تركيا، حسبما نقل موقع "روسيا اليوم".

وذكر الموقع الروسي أن العربات العسكرية التي تظهرها المقاطع المنشورة، تشبه مدرعات تركية من نوع "كيربي" من صناعة شركة "BMC"، التي تتخذ من مدينة سامسون مقرا لها، وتنتج معدات عسكرية للجيش التركي ويملك صندوق الاستثمار القطري 50% من أسهمها.

ولفت الموقع أن إلى بعض وسائل الإعلام الليبية ذكرت أن هذه المدرعات هي تلك التي تستخدمها تركيا في عملياتها العسكرية على أراضي سوريا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السراج: الدعم العسكري التركي مشروع لأننا بحالة دفاع عن النفس