السراج: الدعم العسكري التركي مشروع لأننا بحالة دفاع عن النفس

الثلاثاء 30 يوليو 2019 01:15 م

أكد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية "فايز السراج" أن الدعم العسكري التركي لحكومته مشروع باعتبار أنها في حالة دفاع عن النفس.

وقال "السراج" في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" الروسية، ردا على سؤال حول مساعدات عسكرية ميدانية، تتلقاها حكومة الوفاق من أنقرة: "أولا تلقت القوات المعتدية ووفقا لتصريح المبعوث الأممي والعديد من التقارير الأمنية، أسلحة من كافة الأنواع على مدار السنوات الثلاث الماضية من قبل عدد من الدول باتت معروفة للجميع، وكما ذكرت أن هذا الكم الكبير من الأسلحة هو من شجع المعتدي على الهجوم على طرابلس".

وتابع: "هذا يعد خرقا للحظر المفروض من مجلس الأمن، ولقد نبهنا إلى ذلك مرارا وفي كل المحافل الدولية التي شاركنا فيها، مطالبين بوقف هذا الخرق أو السماح لنا بالتسلح".

وأضاف رئيس المجلس الرئاسي: "نحن في وضع دفاع عن النفس، نتعاون مع الدول الصديقة وفقا لما نراه مناسبا لحماية أهلنا والدفاع عن شرعية حكومة الوفاق".

وبعد مرور قرابة 4 أشهر من بداية هجومها على طرابلس، في 4 أبريل/نيسان الماضي، لم تتمكن قوات الجنرال الليبي "خليفة حفتر" من إحداث اختراق حقيقي نحو وسط طرابلس، فيما تعددت إخفاقاتها في الفترة الأخيرة.

وتتمثل أبرز إخفاقات "حفتر"، في خسارة الجناح الغربي بعد هزيمة قواته في مدينة الزاوية (45 كم غرب طرابلس)، وفقدان قلب الجيش في غريان.

المصدر | الخليج الجديد + سبوتنيك

  كلمات مفتاحية

فايز السراج قوات حفتر حكومة الوفاق الليبية دعم تركي

بالفيديو.. أسلحة ومدرعات تركية تصل إلى طرابلس

السراج يؤكد قرب هزيمة قوات حفتر