9 لاعبين يستعد زيدان لطردهم من جنة ريال مدريد 

الأحد 19 مايو 2019 04:05 ص

انتهى الموسم الكروي 2018-2019 رسميا، لنادي ريال مدريد الإسباني، بعدما خاض أخر مبارياته في دوري الدرجة الأولى "الليغا"، أمام ريال بيتيس، وخسر بنتيجة 2-0.

وجاء هذا الموسم كارثي على ريال مدريد، حيث اختتمه برصيد خالي من الألقاب، فقد احتل المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري، وودع منافسات كأس الملك من نصف النهائي على يد الغريم اللدود برشلونة، وخرج من دور ثمن نهائي أبطال أوروبا على يد آياكس أمستردام الهولندي.

وبدأت إدارة ريال مدريد والجهاز الفني بقيادة الفرنسي "زين الدين زيدان"، التفكير في إحداث ثورة داخل صفوف الفريق لتصحيح مساره استعدادا للموسم المقبل 2019-2020.

وفي هذا الإطار، أكدت صحيفة "آس" الإسبانية، أن ريال مدريد يستعد للاستغناء عن خدمات 9 لاعبين من أجل توفير المال اللازم لشراء صفقات مميزة خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبل، واللاعبين هم:

"كيلور نافاس"

قام بإخطاره المدرب الفرنسي "زين الدين زيدان" أنه لن يعتمد على خدماته في الموسم المقبل، ويكون بذلك الحارس الكوستاريكي، الذي فاز مع الفريق الأبيض 3 مرات بلقب دوري أبطال أوروبا، قد لعب خمسة مواسم وشارك في 161 مباراة.

ويقع "نافاس" حاليا على رادار بعض الأندية الكبرى أمثال باريس سان جيرمان الفرنسي، وبورتو البرتغالي، وأيضا بعض من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز.

الثلاثي "ناتشو" و"ريجليون" و"فاييخو"

المدافع الإسباني "ناتشو" والذي لعب في صفوف ريال مدريد تسع سنوات حتى صار معروفا عنه أنه رجل مهمات الصعبة، ومنذ عامين قدم له نادي روما الإيطالي عرضا للانضمام إلى صفوف فريقه، ولكنه فضل البقاء في الفريق الملكي، وكذلك مواطنه المدافع "سيرجيو ريجليون" والذي من المفترض أن يتم إعارته لأحد الأندية الأوروبية الكبرى حتى يعود مرة أخرى أكثر قوة وصلابة من ذي قبل، والإسباني "خيسوس فاييخو" والذي تعاقد معه النادي الملكي على أساس أنه من أفضل المدافعين الواعدين في الكرة الإسبانية، ولكن تكمن المشكلة الكبرى له أنه كثيرا ما يتعرض للإصابات، حتى أنه خلال موسمين مع الميرينغي لم يلعب إلا 19 مباراة فقط.

"ماركوس يورينتي"

يمتلك المدافع الإسباني "ماركوس يورينتي" العديد من العروض المغرية والتي على رأسها عرض نادي أتلتيكو مدريد، ويميل اللاعب للرحيل حتى يحظَ بمزيد من الدقائق على العشب، وفي نفس الوقت لا يفضل الانتقال إلى أحد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز.

الثنائي "سيبايوس" و"إيسكو"

لن يعتمد "زيدان" على خدمات لاعب خط الوسط الإسباني "سيبايوس"، والذي من المحتمل إعارته إلى أحد الأندية، أما اللاعب "إيسكو" فإنه يفضل البقاء في الفريق الملكي، رغم أن المدرب الفرنسي قد حذره أنه لا ينوي الدفع به كثيرا في مباريات فريقه، ولذلك نرى أن إدارة الملكي مستعدة للاستغناء عنه في حالة تلقيها عرضا مغريا بشأنه.

"ماريانو"

لاحق سوء الحظ المهاجم الدومينيكاني "ماريانو دياز" في الموسم الأول والوحيد له مع ريال مدريد بسبب تعرضه للإصابات المتكررة، ولكنه أثبت أيضا أنه يتمتع بمهارات كروية عالية في مباراة فريقه أمام فياريال، حيث أحرز هدفين، وأيضا فإن إدارة الملكي تتوقع أن تتلقى عروضا مغرية بشأنه.

"غاريث بيل"

ما زالت العديد من الشكوك والألغاز إلى الآن تحوم حول اللاعب الويلزي "جاريث بيل" الذي أعرب عن تمسكه بالبقاء في الفريق الملكي، رغم إشارات "زيدان" الواضحة للغاية بعدم رغبته بالبقاء في فريقه في الموسم المقبل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أسباب شخصية تدفع زيدان للرحيل عن معسكر ريال مدريد 

هدف وحيد يفصل ريال مدريد عن أسوأ فترة إعداد منذ 1980