البحرية الأمريكية تعلن تنفيذ تدريبات مشتركة في بحر العرب

الأربعاء 22 مايو 2019 01:05 م

نفذت قوات البحرية الأمريكية الموجودة في سواحل منطقة الخليج العربي حالياً تتقدمها حاملة الطائرات "إبراهام لينكولن" -عمليات مشتركة في بحر العرب من أجل زيادة القدرة القتالية والاستعداد البحري.

ونشر فريق التواصل التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، مقطع فيديو للعمليات المشتركة، معلقا عليه بأن هذه العمليات جاءت "لردع الأعمال المزعزعة للاستقرار التي تهدد قوات ومصالح الولايات المتحدة في المنطقة".

 

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو": "ستواصل الولايات المتحدة ممارسة الضغط على النظام في طهران، حتى تستعد قيادته للعودة إلى صفوف الدول المسؤولة".

وتأتي هذه العمليات في الوقت الذي يستمر فيه التوتر بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران، ما جعل البنتاغون يدفع بقوات إلى المنطقة منذ مطلع الشهر الجاري، في استعدادات لأي أعمال عدائية لإيران على أهداف أمريكية أو تهديد لمصالحها في المنطقة.

وفي مقابلة مع قناة "سي إن إن" الأمريكية، الثلاثاء، انتقد وزير الخارجية الإيراني، "محمد جواد ظريف" واشنطن لإرسالها حاملة الطائرات "إبراهام لينكولن" والمجموعة الضاربة المرافقة لها إلى الخليج بدعوى مواجهة "تهديدات محتملة" من إيران.

وقال "ظريف" إن "امتلاك كل هذه الأصول العسكرية في منطقة صغيرة هو بحد ذاته عرضة للحوادث؛ الحذر الشديد واجب، فالولايات المتحدة تلعب لعبة بالغة الخطورة".

وتصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة منذ أن انسحبت واشنطن من الاتفاق النووي المبرم في 2015، وأعادت فرض عقوبات مشددة على طهران.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

خلال أسابيع.. أمريكا تجري تغييرات أمنية واسعة في بحر العرب