تقارير: ناصر الخليفي يواجه اتهامات بـ"الفساد" في فرنسا

الخميس 23 مايو 2019 03:05 م

أفادت تقارير بأن القطري "ناصر الخليفي"، رئيس نادي "باريس سان جيرمان" الفرنسي، وضع قيد التحقيق في مزاعم "فساد" شابت ملفات قطر لاستضافة بطولتين دوليتين في مجال ألعاب القوي.

جاء ذلك حسبما نقلت "رويترز"، الخميس، عن مصدر قضائي فرنسي.

وقال المصدر إن محققين فرنسيين استجوبوا "الخليفي" وأحد المقربين منه في مارس/آذار فيما يتعلق بعملية التقدم لاستضافة بطولة العالم لألعاب القوى 2017.

وذكرت "رويترز" أن نادي "باريس سان جيرمان"، الذي أحرز لقب الدوري الفرنسي هذا الموسم، لم يرد بعد على طلب للتعقيب.

من جانبه، نقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، عن مصادر قضائية فرنسية، إن التحقيقات مع "الخليفي" جارية منذ مارس/آذار حول دوره في ملف استضافة قطر لبطولة كأس العالم لألعاب القوى 2019، ومحاولتها غير الناجحة لاستضافة نسخة البطولة ذاتها في عام 2017.

وذكر الموقع البريطاني إن المحققين يبحثون في تفاصيل دفعتين ماليتين بقيمة 3.5 ملايين دولار قدمتهما شركة استثمار رياضية قطرية مملوكة لـ"الخليفة" وشقيقه لمؤسسة تسويق رياضي يديرها نجل الرئيس السابق للاتحاد الدولي لألعاب القوى وعضو اللجنة الأولمبية الدولية "لامين دياك".

والأربعاء، نفى رئيس مجموعة "بي إن إسبورت" الرياضية القطرية "يوسف العبيدلي" الأنباء المتداولة حول مزاعم تورطه بـ"الفساد" فيما يتعلق بملف قطر في استضافة البطوليتين المذكورتين.

ووفق صحيفة "لوموند" الفرنسية، رفض "العبيدلي" كلّ ما نُسب إليه من اتهامات قضائية، مؤكدا أنها "لا أساس لها وغير مترابطة".

وتأتي هذه التقارير بالاتهامات بـ"الفساد" قبل أشهر من موعد مونديال القوى الذي تستضيفه الدوحة بين يومي 28 سبتمبر/أيلول و6 أكتوبر/تشرين الأول المقبلين.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

استجواب ناصر الخليفي أمام الادعاء السويسري بشأن مزاعم فساد

رسميا.. اتهام ناصر الخليفي في قضايا فساد الفيفا