متضررون من تصفية "سعودي أوجيه" ينددون بضياع حقوقهم

الخميس 23 مايو 2019 04:05 ص

ندد مئات المتضررين من قرار محكمة التنفيذ السعودية تصفية شركة الإنشاءات المملوكة لعائلة رئيس الوزراء اللبناني "سعد الحريري"، "سعودي أوجيه"، التي كانت تنفذ مشاريع بنية تحتية ضخمة في السعودية، بضياع حقوقهم.

ودشن المتضررون من قرار التصفية وسما تحت عنوان "حقوقنا في سعودي أوجيه واحد بالمية"، مؤكدين أنهم لن يتوقفوا حتى يحصلوا على حقوقهم كاملة بعد أن صبروا 4 أعوام هي مدة التقاضي.   

وجاء قرار محكمة التنفيذ، كمحصلة لخمس سنوات من التعثر المالي، الذي بدأ يواجه الشركة مع هبوط أسعار النفط في 2014، لتبلغ ديونها 5.76 مليار دولار، في حين بلغ المبلغ المحجوز في حساب المحكمة، باسم الشركة، 83 مليونا و700 ألف ريال، وبلغت موجودات البنك 171 ألف ريال فقط.

وأشارت الصحيفة إلى أن الدائنين لم يتفقوا على تسوية ودية في ما بينهم، وأن المال الموجود لدى شركة "سعودي أوجيه"، لا يكفي لجميع الغرماء في حين أن عدد الطلبات المحصورة في الفترة الأولى يربو على 6 آلاف طلب، ما يستدعي تكليف خبير لإعداد تقرير مفصل للمحكمة عن جميع المستحقات.

وأبدى المئات من المتضررين من القرار حسرتهم، على ما آلت إليهم الأمور، وعدم حصولهم إلا على 1% فقط من حقوقهم بعدما صبروا 4 سنوات.  

وفي هذا الصدد علق البعض قائلا:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

فيما طالب البعض الآخر سلطات المملكة بالتدخل لرفع الظلم، متسائلين عن فائدة برامج حماية الأجور في المملكة، كما دعوا في الوقت ذاته إلى التكاتف ليصل صوتهم إلى أعلى مستوى من السلطة في المملكة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

موظفو سعودي أوجيه يناشدون الحريري والمملكة مساعدتهم

صحيفة لبنانية: بن زايد منح الحريري فرصة لتسديد ديونه للسعودية