موظفو سعودي أوجيه يناشدون الحريري والمملكة مساعدتهم

الأحد 25 أغسطس 2019 08:57 م

طالب موظفو شركة "سعودي أوجيه" السعودية في لبنان، الأحد، رئيس الحكومة "سعد الحريري"، والمملكة العربية السعودية، بمساعدتهم في تحصيل مستحقاتهم المالية.

واعتصم العشرات من موظفي الشركة، التي أعلنت إفلاسها خلال يوليو/تموز 2017، في ساحة النجمة وسط مدينة صيدا جنوبي لبنان، للمطالبة بتحصيل حقوقهم المتخلفة منذ أكثر من عامين.

ورفع الموظفون المعتصمون لافتات، يدعون فيها السعودية للمساعدة في تحصيل مستحقاتهم المالية، وأخرى يطلبون فيها من رئيس الحكومة "سعد الحريري" التدخل.

وكان "الحريري" يملك شركة البناء والمقاولات العملاقة المؤسسة في سنة 1978، والتي ورثها عن والده "رفيق الحريري"، وكان يعمل بها عشرات آلاف الموظفين من مختلف الجنسيات، قبل إفلاسها قبل عامين، وإحالة ملفها للحكومة السعودية.

وينفذ موظفو "سعودي أوجيه" اللبنانيون، اعتصامات ووقفات متكررة تارة أمام السفارة السعودية، وتارة أمام منزل "الحريري" وسط بيروت للمطالبة بمستحقاتهم المالية.

وتعرضت الشركة لمشاكل مالية، بفعل تأخر مستحقات لدى الحكومة السعودية، وتقلص مشاريعها نتيجة خفض الدولة للإنفاق الحكومي، بعد تضرر إيراداتها جراء تراجعات أسعار النفط المورد الرئيس للدخل.

وعرفت الشركة بنشاطها الكبير في مشروعات البنية التحتية بالمملكة، وتولي مشروعات حكومية، ما جعلها تتأثر بشكل كبير بتأجيل الرياض، تنفيذ بعض المشاريع وتقليص الإنفاق الحكومي، بالتزامن مع أزمة 2014.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

سعودي أوجيه

متضررون من تصفية "سعودي أوجيه" ينددون بضياع حقوقهم

المملكة تبدأ تصفية سعودي أوجيه بديون تتجاوز 5 مليارات دولار

صحيفة لبنانية: بن زايد منح الحريري فرصة لتسديد ديونه للسعودية