برنامج مزارع قطر يحقق زيادة 318% في موسمه الثاني

الاثنين 27 مايو 2019 11:05 ص

 حقق برنامج مزارع قطر في موسمه الثاني، الذي بدأ في ديسمبر/كانون الأول الماضي، مبيعات أكثر من 8 آلاف طن، بزيادة 318% عن الموسم الماضي.

وغطى البرنامج الذي، أطلقته وزارتا البلدية والبيئة، والتجارة والصناعة، في موسمه الثاني 10 مجمعات تجارية، مساهما في تسويق الإنتاج المحلي من الخضراوات، بنسبة حوالي 20%.

وتقوم فكرة البرنامج، الذي أطلق، لتجاوز تداعيات الحصار الذي فرضته السعودية والإمارات والبحرين ومصر على قطر في يونيو/حزيران 2017، على إتاحة الفرصة للمزارع القطري لعرض إنتاجه المحلي من خضراوات الدرجة الأولى في المجمعات الاستهلاكية المختلفة بجودة عالية وأسعار مناسبة للمستهلكين بدون وسيط.

كما يعفي البرنامج المزارع من دفع أي عمولات مالية نظير عرض منتجاته في تلك المجمعات، التي غطى الموسم الأول 4 منها، ارتفعت إلى 10 في الموسم الثاني.

ومن المتوقع أن ترتفع نسبة الاكتفاء الذاتي من الخضروات الطازجة، في قطر، إلى 70%، في ظل التوسعات الجارية بالمزارع الموجودة حاليا، وفق تقارير رسمية.

واعتمدت قطر، لتحقيق طفرتها الإنتاجية من الخضروات، على تكثيف استخدام التكنولوجيا الحديثة في الإنتاج، ممثلة بالبيوت المحمية المعززة للإنتاجية والموفرة للمياه، والتي تعتبر أهم تكنولوجيات إنتاج الخضروات المناسبة للبيئة القطرية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كارثة لمربي النحل في المغرب والجفاف المتهم الأول.. ما القصة؟