إيست هوب الصينية تدرس استثمار 10 مليارات دولار بالإمارات

الاثنين 27 مايو 2019 12:05 م

أعلنت منطقة خليفة الصناعية بأبوظبي "كيزاد"، عبر حسابها على "تويتر"، توقيع مذكرة تفاهم مع مجموعة "إيست هوب" الصينية لدراسة تنفيذ مشروع بقيمة 10 مليارات دولار، من شأنه أن يمتد على مساحة أكثر من 7 كيلومترات مربعة بالمدينة.

وبذلك تنضم عملاق الصناعات التحويلية إلى شركات أخرى تسعى للفوز بشريحة من مبادرة "حزام واحد طريق واحد" الصينية، في إطار توسعها بالخارج، متوافقة مع سياسة استثمارية يتبناها الرئيس الصيني "شي جين بينغ".

وتشمل مذكرة تفاهم "إيست هوب" و"كيزاد"، مشروعات على مدى 15 عاما بموجب خطة على 3 مراحل، بحسب بيان لمدينة خليفة الصناعية.

وتضم المرحلة الأولى إنشاء مصنع للألومنيوم، بينما سينشأ مركز أبحاث للطين الأحمر ومشروع إعادة تدوير في المرحلة الثانية، فيما ستشهد المرحلة الأخيرة بناء منشآت كبيرة لأنشطة المنبع والمصب لمعالجة المعادن غير الحديدية.

وقال رئيس مجلس إدارة المجموعة الصينية "يونغشينغ ليو"، في بيان، الإثنين: "سيصبح هذا المشروع رائدا في مبادرة الحزام والطريق بين دولة الإمارات والصين".

يذكر أن "إيست هوب" هي أحدث شركة تنضم إلى مجموعة شركات صينية أخرى تعمل في أبوظبي، إذ أطلقت "رودبوت" مؤخرا مصنعا جديدا للإطارات في "كيزاد"، كما تستثمر ما يزيد عن 15 شركة صينية في المنطقة الصناعية في أبوظبي من بينها 5 شركات من إقليم جيانغسو.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية