نجل نتنياهو يسخر من العرب والمسلمين بخريطة لسبتة ومليلية

الاثنين 27 مايو 2019 03:05 م

واصل نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" إثارة سخط العرب والمسلمين عبر منشوراته، داعيا إياهم إلى البدء بسبتة ومليلية والجزر المتوسطية إذا كانوا عازمين على تحرير الأراضي العربية والإسلامية المحتلة فعلا.

وعبر حسابه الموثق على "تويتر"، كتب "يائير نتنياهو"، مغردا بلهجة ساخرة ومتهكمة: "أعزائي العرب والمسلمين.. أتريدون تحرير الأراضي العربية والإسلامية المحتلة؟ هنا البداية الجيدة"، وأرفق برسالته خريطة لمدن إسبانية بشمال أفريقيا، وجزر أخرى في بحر البوران.

وتظهر الخريطة مربعات سوداء تحدد مدينتي سبتة ومليلية وجزيرة قميرة، وجزر الحسيمة، وجزر إشفارن، أو الجعفرية.

وترفض المملكة المغربية الاعتراف بشرعية الحكم الإسباني على مدينتي سبتة ومليلية والجزر الجعفرية وتطالب مدريد بالدخول في مفاوضات مباشرة معها لأجل استرجاعهما، باعتبارهما إحدى أواخر معاقل الاستعمار في أفريقيا.

و"يائير نتنياهو" البالغ من العمر 27 عاما، شخصية مثيرة للجدل بفعل خوضه الدائم والمستفز في عدد من القضايا، وإدلائه بتصريحات مستفزة أو نشره تعليقات تثير ضجة وإثارته لفضائح، إحداها في العام الماضي، بعد تسريب تسجيل صوتي له خارج ناد للتعري، يتباهى فيه بدعم والده لملياردير إسرائيلي في صفقة غاز.

وسبق أن حظرت إدارة موقع "فيسبوك"، صفحة "يائير"، عام 2018 بسبب نشره آراء "معادية للمسلمين"، ما اضطره إلى اللجوء لـ"تويتر" للهجوم على "فيسبوك" واصفا إياه بأنه "ديكتاتوري الفكر".

وطالما هاجم معارضو رئيس الوزراء ابنه "يائير"، كونه يعيش في مقر رئاسة الوزراء دون أي منصب رسمي، ويستفيد من خدمة حارس شخصي وسائق وغيرها من الامتيازات.

ويقول هؤلاء إن "يائير" يتم تحضيره من قبل والديه من أجل لعب دور سياسي في المستقبل في محاولة لتأسيس سلالة سياسية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

زيارة مرتقبة لملك إسبانيا إلى سبتة تهدد بأزمة مع المغرب

إسبانيا تتراجع عن زيارة ملكها إلى سبتة ومليلية