طيران الإمارات: نتطلع لاستئناف رحلاتنا إلى سوريا قريبا

الاثنين 27 مايو 2019 06:05 ص

قالت شركة "طيران الإمارات"، اليوم الإثنين، إنها تتطلع إلى استئناف تشغيل رحلاتها إلى سوريا في أقرب وقت ممكن.

وفي تصريحات نقلتها عنه صحيفة "البيان" الإماراتية، قال النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات، "عادل الرضا" إن "السوق السورية مهمة وجيدة".

وتابع "الرضا"، الذي يشغل أيضا منصب الرئيس التنفيذي للعمليات: "نحن في انتظار قرار الهيئة العامة للطيران المدني في الدولة في هذا الشأن لكي نستأنف تشغيل رحلاتنا إلى دمشق".

وأضاف "الرضا" في حديث لوسائل إعلام محلية: "تواصل الهيئة العامة للطيران المدني والجهات ذات العلاقة إجراء تقييم لسلامة الأجواء السورية من أجل السماح للناقلات الوطنية باستئناف العمل، بالإضافة إلى استخدام الأجواء السورية لعبور الرحلات المتجهة إلى مختلف الدول".

وأعربت وزارة النقل السورية، في بيان أصدرته الشهر الجاري، عن "جاهزية المطارات المدنية وسلامة الأجواء السورية لاستقبال هبوط وإقلاع شركات الطيران وعبورها الأجواء السورية، وتقديم كافة التسهيلات والإجراءات التي تشجع عودة التشغيل والحركة الجوية".

وأوقفت العديد من شركات الطيران العربية والعالمية رحلاتها من وإلى سوريا على أثر تداعيات الثورة السورية في مارس/آذار 2011، وما تبعها من أعمال عنف ارتكبها النظام لقمع الثورة، تطورت لمواجهات مسلحة في أنحاء البلاد التي تحولت لساحة صراع تدخلت فيها قوى إقليمية ودولية.  

ولكن مؤخرا، تشهد الساحة العربية موجة تطبيع مع النظام السوري، شملت إعادة افتتاح سفارات، في مقدمتها سفارة دولة الإمارات، وكذلك إعلان شركات طيران استئناف رحلاتها من وإلى سوريا، بينها الخطوط الجوية العراقية، التي ما لبثت أن أرجأت القرار مؤقتا.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

تأجيل تسليم طائرات بوينغ 777إكس يعطل نمو طيران الإمارات

لأول مرة منذ 8 سنوات.. شركة طيران تابعة لنظام الأسد تسير رحلة إلى لبنان

شركة طيران سورية تستأنف رحلاتها المباشرة مع أبوظبي