ما وراء الطبيعة.. نتفلكس تحول رائعة خالد توفيق لمسلسل

الاثنين 27 مايو 2019 10:05 ص

أعلنت شبكة "نتفليكس" الأمريكية العالمية، عبر حسابها بـ"تويتر"، عن الشروع في إنتاج جديد لتحويل سلسلة "ما وراء الطبيعة" للروائي المصري الراحل "أحمد خالد توفيق" إلى عمل فني، وذلك بالتعاون مع المخرج المصري "عمرو سلامة" والمنتج "محمد حفظى".

 

 

و"ما وراء الطبيعة" هي سلسلة روايات خيالية للكاتب المصري الراحل "أحمد خالد توفيق"، وتدور حول شخصية خيالية لطبيب مصرى متقاعد اسمه "رفعت إسماعيل"، يعيش وسط سلسلة حوادث خارقة للطبيعة.

ولاقت السلسلة عند نشرها رواجاً كبيراً ولا زالت وبيعت منها 15 مليون نسخة حتى اليوم.

ويعتبر التعاون لإنتاج عمل مصري برعاية "نتفليكس"، الأول من نوعه، بعد قرار الشبكة بث أعمال مصرية وعربية في السنوات الأخيرة.

وفي بيان صحفي، أرسلته الشبكة إلى وسائل الإعلام، قالت "كيلي لوجنبيل"، نائب الرئيس للأعمال الأصلية العالمية في "نتفليكس": "إننا متحمسون للاستثمار في المزيد من الأعمال من منطقة الشرق الأوسط، من خلال الاستثمار في تطوير سلسلة روايات ما وراء الطبيعة، التي حظيت على شعبية كبيرة في المنطقة، وتحويلها إلى عمل درامي مثير".

وأضافت "لوجنبيل": "كما أننا سعداء بالتعاون مع المنتج الكبير محمد حفظي والمخرج عمرو سلامة، اللذين نتطلع لتقديم رؤيتيهما الإبداعيتين في هذا العمل لجمهورنا العالمي".

بدوره، قال "عمرو سلامة"، المنتج التنفيذي ومخرج مسلسل "ما وراء الطبيعة" المرتقب، إنه في منتهى الحماسة لهذا المشروع، مؤكداً أن حلمه منذ بداية مشواره في صناعة الأفلام كان تحويل روايات ما وراء الطبيعة وتقديمها برؤية مختلفة مع الاحتفاظ بروح ما وراء الطبيعة.

وأضاف: "لا أستطيع الانتظار لتقديم هذه القصص المثيرة إلى جمهور نتفليكس في 190 دولة حول العالم".

 

 

والكاتب "أحمد خالد توفيق" من مواليد العام 1962، ورحل في أبريل/نيسان 2018.

وإلى جانب سلسلة "ما وراء الطبيعية"، كتب سلسلة "فانتازيا"، وسلسلة "سافاري"، اللتين صدرتا عن المؤسسة العربية الحديثة للنشر في القاهرة.

وأصدر "توفيق" بضع روايات حققت مبيعات كبيرة، أبرزها "يوتوبيا" و"في ممر الفئران".

وفي شهر رمضان الجاري، عرض مسلسل "زودياك"، المقتبس من رواية للكاتب نفسه، من بطولة مجموعة كبيرة من الوجوه الجديدة، لكنه لم يحقق نجاحاً يذكر.

والمخرج "عمرو سلامة"، من أكثر المخرجين المتحمسين لأعمال الكاتب "أحمد خالد توفيق"، وسبق أن أظهر شخصيته الشهيرة الخيالية "رفعت إسماعيل"، البطل الرئيسي لسلسلة "ما وراء الطبيعة"، في فيلمه "زي النهارده" الذي أخرجه في العام 2008 وحقق نجاحاً كبيراً في دور العرض.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

"لاكاسا دي بابل" يحقق رقما قياسيا في مشاهدات نتفلكس

استعدادا لعرضه على نتفليكس.. انتهاء تصوير مسلسل ما وراء الطبيعة

نتفليكس تنشر صورا من كواليس ما وراء الطبيعة

لماذا اختير أحمد أمين لأداء ما وراء الطبيعة؟