السبت 8 أغسطس 2020 12:19 م

نشرت شبكة "Netflix" العالمية صورا من كواليس تصوير مسلسل "ما وراء الطبيعة"، المأخوذ عن سلسلة  الروايات التي تحمل نفس الاسم، للكاتب الكبير "أحمد خالد توفيق"؛ حيث يعد أول عمل مصري من إنتاجها.

وجاء نشر الصور من قبل "نتفليكس" تزامنا مع ذكرى وفاة "رفعت إسماعيل"، كاشفة عن موعد عرضه.

وقالت الشبكة: "أصلع كحوض لأسماك الزينة.. نحيل كالقلم الرصاص.. نقدم لكم من بعد انتظار الصور الأولى لـ د. رفعت إسماعيل في الأربعينيات من عمره (Ahmed Amin أحمد أمين) وحبيبته ماجي ماكيلوب (رزان جمّال) من أول مسلسل مصري من أعمال نتفليكس الأصلية، ما وراء الطبيعة، والذي سيعرض خريف 2020".

وتابعت: "الرؤية الفنية والمعالجة الدرامية تأتي من عمرو سلامة للمسلسل المرتقب والمستوحى من سلسلة روايات ما وراء الطبيعة للكاتب الراحل د. أحمد خالد توفيق".
 

و"ما وراء الطبيعة" هي سلسلة روايات خيالية للكاتب المصري الراحل "أحمد خالد توفيق"، وتدور حول شخصية خيالية لطبيب مصرى متقاعد اسمه "رفعت إسماعيل"، يعيش وسط سلسلة حوادث خارقة للطبيعة.

ولاقت السلسلة عند نشرها رواجا كبيرا ولا زالت وبيعت منها 15 مليون نسخة حتى اليوم.

ويعتبر التعاون لإنتاج عمل مصري برعاية "نتفليكس"، الأول من نوعه، بعد قرار الشبكة بث أعمال مصرية وعربية في السنوات الأخيرة.

والكاتب "أحمد خالد توفيق" من مواليد العام 1962، ورحل في أبريل/نيسان 2018.

وإلى جانب سلسلة "ما وراء الطبيعية"، كتب سلسلة "فانتازيا"، وسلسلة "سافاري"، اللتين صدرتا عن المؤسسة العربية الحديثة للنشر في القاهرة.

وأصدر "توفيق" بضع روايات حققت مبيعات كبيرة، أبرزها "يوتوبيا" و"في ممر الفئران".

وفي شهر رمضان الجاري، عرض مسلسل "زودياك"، المقتبس من رواية للكاتب نفسه، من بطولة مجموعة كبيرة من الوجوه الجديدة، لكنه لم يحقق نجاحا يذكر.

ومخرج العمل "عمرو سلامة"، من أكثر المخرجين المتحمسين لأعمال الكاتب "أحمد خالد توفيق"، وسبق أن أظهر شخصيته الشهيرة الخيالية "رفعت إسماعيل"، البطل الرئيسي لسلسلة "ما وراء الطبيعة"، في فيلمه "زي النهارده" الذي أخرجه في العام 2008 وحقق نجاحاً كبيراً في دور العرض.

المصدر | الخليج الجديد