القوات الجوية القطرية تختتم مشاركتها بتمرين عنقاء الأناضول

الأربعاء 29 مايو 2019 01:05 م

اختتمت القوات الجوية القطرية مشاركتها في تمرين "عنقاء الأناضول 2019"، الذي انطلقت فعالياته في محافظة قونية التركية خلال الفترة ما بين 13-24 من شهر مايو/أيار الجاري بحضور وزير الدفاع التركي "خلوصي أكار".

وشهد التمرين مشاركة 7 دول، هي: تركيا، وقطر، وباكستان، وبريطانيا، وأذربيجان، ورومانيا، وقبرص الشمالية، وشمل عدة تدريبات منها الإسقاط الجوي في المناطق الجبلية، والطيران المنخفض في الأودية، وفقا لما أوردته صحيفة "الشرق" القطرية.

وأكد نائب قائد القوات الجوية القطرية العميد الركن طيار "هزاع ناصر الشهواني"، أهمية عنقاء الأناضول قائلا: "من أهم التمارين التي نشارك فيها للمرة الأولى متمثلة بجناح النقل الجوي بالقوات الجوية، كما أنه يساعد على اكتساب الخبرات من القوات الشقيقة والصديقة المشاركة مما سيعود بالفائدة الكبيرة على القوات المسلحة بشكل عام والقوات الجوية بشكل خاص".

وذكر قائد المفرزة القطرية المشاركة في التمرين، النقيب طيار "عبدالله علي الهدفه"، أن "عنقاء الأناضول" شمل معضلات عدة وسيناريوهات مختلفة تهدف إلى رفع مستوى السلامة الجوية وغيرها من الأهداف التي تساهم برفع كفاءة ضباط وأفراد جناح النقل الجوي بالقوات الجوية.

وفي الختام، قام "أكار" بتكريم "الهدفه" تقديراً لتلبية دعوة المشاركة في التمرين بحضور عدد من كبار ضباط قوات الدول المشاركة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

بمشاركة تركية ودولية.. اختتام تمرين الحارس المنيع في قطر

بمشاركة قطر.. اختتام مناورات "عنقاء الأناضول-2021" الدولية

الزيادة الهائلة في السرب الجوي لقطر.. صراع سياسي ولوجستي