موزيلا تطلق أسرع متصفح فايرفوكس على الإطلاق

الخميس 30 مايو 2019 04:05 ص

منذ أن قام مطورو شركة "موزيلا" بإصدار متصفح "فايرفوكس كوانتم" الذي طال انتظاره عام 2017، عملت الشركة بشكل مستمر على تحسين الأداء العام وإجراءات الأمان التي يتم استخدامها في متصفح الويب.

وتأتي النسخة الأخيرة "فايرفوكس 67" متسقة مع هذه الجهود؛ حيث يُقال إنها الأسرع على الإطلاق مقارنة بكل إصدارات فايرفوكس السابقة.

إذ تم التأكد من أن "فايرفوكس 67" مزود بتحسينات كبيرة في الأداء؛ حيث منحت "موزيلا" أولوية في المهام لقائمة إدارة الأداء الخاصة بها، وتأكدت من أن التغييرات العاجلة، التي من شأنها مساعدة المتصفح على أداء المهام في الوقت الأمثل، سيتم تنفيذها أولا.

عمل المطورون أيضا على ضمان "رسم" صفحات الويب بشكل أسرع، وتحميل نصوص السكريبت من أمازون وغوغل وانستغرام بمعدل أسرع يتراوح بين 40 و80%.

ولتجنب مشكلة استهلاك أطنان من ذاكرة الوصول العشوائي "رام"، يستطيع فايرفوكس الآن تحديد ما إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعاني من ذكرة رام منخفضة (حوالي أقل من 400 ميجابايت)، ثم يعلق علامات التبويب غير المستخدمة. وإذا كنت ترغب في إعادة فتحها، يمكنك ببساطة إعادة التحميل بنقرة واحدة فقط.

أما التحسين الثالث، فهو يضمن ألا تتسبب فرط إضافاتك وتعديلاتك على المتصفح في إعاقة عمله وتجربة التصفح.

واستمرارا للتحسينات التي تم إجراؤها في الماضي والاختبار في الإصدارات التجريبية، يأتي المتصفح الجديد مع خيار مباشر لتمكين حماية نفسك من ممارسات مثل أخذ بصمات الأصابع.

ولمزيد من الراحة، يتيح لك فايرفوكس الآن اختيار حفظ كلمات المرور في المتصفح الخاص أيضا.

المصدر | fossbytes

  كلمات مفتاحية

موزيلا تحظر حارس الإنترنت الإماراتي المتهم بالتجسس