بالفيديو.. الهتافات الثورية تربك حراسة البرهان بالحرم المكي

الخميس 30 مايو 2019 10:05 ص

لاحقت الهتافات الثورية المطالبة بتسليم السلطة للمدنيين في السودان رئيس المجلس العسكري الانتقالي، الفريق أول "عبدالفتاح البرهان"، وهو داخل الحرم المكي، وتسببت في إرباك أمني لحراسته.

ويظهر مقطع فيديو، تداوله رواد شبكات التواصل الاجتماعي ظهر الخميس، "البرهان" وسط حراسة أمنية سعودية، وهو يؤدي العمرة، قبل أن يدوي صوت شابة سودانية فجأة وهي تهتف بصوت عال: "مدنية يا برهان.. مدنية مدنية"، الأمر الذي أربك الأمن السعودي ليشدد الحلقة الأمنية حول الفريق "البرهان".

 

 

 

 

و"مدنية" هو شعار المعتصمين أمام القيادة العامة للجيش في الخرطوم، والذين يطالبون المجلس العسكري بتسليم السلطة للمدنيين لإدارة البلاد.

وكان رئيس المجلس العسكري السوداني قد وصل إلى السعودية، ليرأس وفد بلاده في القمتين العربية والإسلامية بمكة المكرمة.

وتأتي الزيارة تلبية لدعوة العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز" لحضور القمتين بمكة المكرمة يومي الخميس والجمعة.

ويرأس "البرهان" المجلس العسكري الانتقالي الذي يدير السودان، بعد عزل الجيش الرئيس السابق "عمر البشير" من الرئاسة، في 11 أبريل/نيسان الماضي، بعد 3 عقود من حكمه البلاد؛ على وقع احتجاجات شعبية متواصلة منذ نهاية العام الماضي.

وشكل الجيش مجلساً عسكرياً انتقالياً، وحدد مدة حكمه بعامين، وسط محاولات للتوصل إلى تفاهم مع أحزاب وقوى المعارضة بشأن إدارة المرحلة المقبلة.

ويواصل آلاف السودانيين الاعتصام أمام مقر القيادة العامة للقوات المسلحة بالخرطوم، للمطالبة بتسليم السلطة لحكومة انتقالية مدنية، متهمين المجلس العسكري الذي يقوده "البرهان" بالانقلاب على مطالبهم.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية تنفذ مشاريع بـ100 مليار دولار في المشاعر المقدسة