مغردون مصريون: هشام عشماوي يبرئ إسماعيل الإسكندراني

الخميس 30 مايو 2019 11:05 ص

اعتبر مغردون مصريون أن أجهزة الدولة والمخابرات اعترفت ببراءة الباحث والصحفي، "إسماعيل الإسكندراني" المحكوم عليه منذ مايو/أيار عام 2018 بالحبس 10 سنوات من قبل القضاء العسكري، بإعلان تسلمها "هشام عشماوي" ضابط الصاعقة السابق زعيم تنظيم "المرابطون".

وطالب المغردون عبر وسم "#الحرية_لإسماعيل_الإسكندراني"، بإطلاق سراح "الإسكندراني" الذي حوكم بتهمة "الانضمام إلى جماعة محظورة، وإفشاء أسرار تتعلق بالأمن القومي لشبه جزيرة سيناء".

وعاد اسم "إسماعيل الإسكندراني" إلى دائرة اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تقرير نشرته منظمة "هيومان رايتس ووتش" عن انتهاكات للشرطة والجيش المصري في شبه جزيرة سيناء، وتسليم "هشام عشماوي" إلى مصر من قبل قوات "خليفة حفتر" الليبية.

و"الإسكندراني"، المتخصص في شؤون سيناء، سبق أن حذر من انتهاكات الجيش المصري في شبه الجزيرة التي تشهد صراعا مسلحا بين قوات الجيش وجماعات إسلامية مسلحة هناك، كما أنه نبه إلى خطورة "عشماوي" منذ 2014.

ودعا الناشطون عبر الوسم إلى إطلاق سراحه والاستفادة من خبراته بدلاً من حبسه، مشيرين إلى أنه أول من تحدث عن ضباط الجيش والقوات المسلحة الذين انشقوا وانضموا إلى جماعات مسلحة، بينهم "هشام عشماوي"، وهو ما كانت السلطات المصرية تنكره حينها.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصادر تكشف تفاصيل تحقيقات أجهزة الأمن المصرية مع عشماوي

بعد 7 سنوات من الاعتقال.. مصر تفرج عن الباحث إسماعيل الإسكندراني