علا الفارس تعلن انضمامها لقناة الجزيرة القطرية

الجمعة 31 مايو 2019 03:05 م

أعلنت الإعلامية الأردنية "علا الفارس" عن عودتها للتقديم الإخباري عبر قناة "الجزيرة" القطرية، بعد عملها سابقا مع قناتي "إم بي سي" و "روتانا" السعوديتين.

وقالت "علا"، أثناء استضافتها في برنامج "أول مرة"، الذي يقدمه الإعلامي "طوني خليفة" على قناة الأردن إنها ستعود للعمل كمذيعة أخبار في قناة الجزيرة.

 

 

وكانت "علا الفارس" قد ألمحت لذلك في تغريدة لها على حسابها في "تويتر"، عندما كتبت: "نجم وزميل قدير ..محاور من الطراز الأرقى أتوق للقائه الليلة.. ومن يدري لعلي أفصحُ عن شيء ما.. لأول مرة.. الساعه العاشرة مساء بتوقيت المملكة الاردنية الهاشمية على قناة الأردن اليوم".

وفي مارس/آذار الماضي، تعرضت "علا الفارس" إلى هجوم من محسوبين على السعودية والإمارات، بعد الإعلان عن برنامج رمضاني لها على قناة "بي إن" القطرية، ووصل الأمر إلى حد اتهام سعوديين للإعلامية الأردنية بالخيانة والتنكر لعلاقتها القديمة مع السعودية.

وردت "علا" على ذلك بأنها تحمل الجنسية الأردنية، متعجبة من محاولات تصويرها بالخائنة لعدم معاداتها لقطر.

وأثارت تغريدة للإعلامية الأردنية كتبتها في ديسمبر/كانون الأول عام 2017، أثناء عملها مذيعة في محطة "إم بي سي" السعودية، تعقيبا على قرار الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" الاعتراف بالقدس عاصمة لـ(إسرائيل)، ردود فعل في السعودية.

وكتبت "علا" في تغريدتها تلك: "ترامب لم يختر توقيت إعلان القدس عاصمة لـ(إسرائيل) عبثا.. الليلة ندين وغدا نغني هلا بالخميس"، وذلك في إشارة إلى أغنية سعودية؛ ما أثار حفيظة السعوديين الذين اعتبروها سخرية منهم، وتقليلا من مواقفهم الوطنية.

وفي فبراير/شباط الماضي، ومع استمرار الهجمات ضد "علا الفارس" بسبب تعليقها على قرار "ترامب"، أعلنت الإعلامية الأردنية انتهاء علاقتها بقناة "إم بي سي".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

هجوم سعودي على إعلامية أردنية رحبت بسفير بلادها بقطر

هواوي ترضخ لناشطين سعوديين وتلغي حملة علا الفارس