مصر تقيم أطول مائدة إفطار في العالم بالعاصمة الإدارية

الجمعة 31 مايو 2019 02:05 م

تنظم الحكومة المصرية، السبت، أطول مائدة إفطار رمضانية في العالم، بطول يصل إلى 3 آلاف متر، وحضور أكثر من 7 آلاف شخص.

ويتم تنظيم الإفطار، بالعاصمة الإدارية الجديدة، شرق القاهرة،  تحت عنوان "مصر بتفطر في العاصمة"، وبحضور ممثلين عن موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية.

وحسب تصريحات المتحدث باسم العاصمة الإدارية، العميد "خالد الحسيني"، فإن جميع مطوري ومستثمري العاصمة الجديدة سيشاركون في حفل الإفطار.

وأضاف أن الشركة ستنظم زيارات للحضور قبل حفل الإفطار لأهم أحياء ومعالم العاصمة الإدارية باستخدام أتوبيسات مكيفة، بغرض تعريف المدعوين على موقع أطول برج في أفريقيا، والذي سيتكون من 250 طابقاً على شكل مسلات فرعونية مصرية.

ويتكلف جدول الزيارة 100 جنيه للفرد الواحد، ويتضمن الوصول في الساعة الخامسة عصراً، ثم الاجتماع للإفطار، ومتابعة الفقرات الفنية المميزة، على أن يعقب ذلك مشاهدة نهائي دوري أبطال أوروبا بين فريقي ليفربول وتوتنهام الإن[ليزيين، وفق صحف مصرية.

وتجرى استعدادات أمنية مكثفة لتأمين ضيوف أكبر مائدة إفطار في العالم.

وأثارت أنباء تنظيم أطول مائدة إفطار في العالم، غضب ناشطين على مواقع التواصل، منتقدين البحث عن الشو الإعلامي، وعدم الاهتمام بالفقراء. 

وطالب ناشطون بالتبرع بهذه الأموال، بدلا من التسجيل بموسوعة "غينيس"، متهمين نظام الرئيس "عبدالفتاح السيسي" بالبحث عن إنجازات وهمية على غرار "أطول مائدة، وأعرض كوبري، وأكبر مسجد، وأكبر ناطحة سحاب".

ويشكك خبراء في جدوى إحلال عاصمة جديدة محل العاصمة الحالية المطلة على ضفاف نهر النيل، في الوقت الذي تعاني فيه البلاد أزمة اقتصادية خانقة، وتتزايد فيها معدلات الفقر والبطالة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر.. هبوط أول طائرة بمطار العاصمة الإدارية

15 ألف دولار جوائز مسابقة اختيار اسم وشعار عاصمة السيسي 

رحلة للعاصمة الإدارية بمصر.. وسخرية واسعة