مصر.. هبوط أول طائرة بمطار العاصمة الإدارية

الثلاثاء 9 يوليو 2019 09:53 م

بدأت وزارتا الطيران المدني والسياحة المصريتان، الثلاثاء، التشغيل التجريبي لمطار العاصمة الإدارية الجديد، بعد الانتهاء من عمليات إنشائه وتجهيزه لاستقبال الرحلات الجوية.

وخلال مراسم التشغيل التجريبي، هبطت أول رحلة طيران داخلية نفذتها شركة "مصر للطيران".

بدوره، قال وزير الطيران المدني، "يونس المصري"، إن "المطار يعد واحدا من أهم المطارات المصرية الجديدة ويعد نواة العاصمة الإدارية الجديدة قبلة المستثمرين ورواد الأعمال، وسيساهم في دعم مسيرة تنمية المشروع بشكل كبير ليكون بوابة للعبور نحو المستقبل".

ولفت إلى أن "مطار العاصمة الإدارية سيساهم في تحقيق نقلة تنموية شاملة في المنطقة، خاصة أنه متصل بمشروع محور تنمية قناة السويس ومنطقة العين السخنة الصناعية التي تضم الموانئ البحرية الهامة، والتي تعد ملتقى للتجارة العالمية وقلعة للصناعة والاستثمار، ومقصدا سياحيا هاما في الفترة القادمة".

من جهتها، قالت ووزيرة السياحة "رانيا المشاط"، التي حضرت أيضا مراسم التشغيل التجريبي للمطار، إن المطار الجديد "سيسهم في تنشيط الحركة السياحية الوافدة إلى مصر بمنطقة العين السخنة ومشروع هضبة الجلالة السياحي العالمي".

وأضافت: "هذه المطارات الجديدة، وبخاصة مطارا "سفنكس" والعاصمة، يساهمان في تنشيط حركة السياحة الثقافية وزيارة الأماكن الأثرية وربطها بسياحة الشواطئ، ومن المتوقع تسيير العديد من الرحلات الدولية والداخلية خاصة مع افتتاح المتحف الكبير".

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

العاصمة الإدارية الجديدة مطار العاصمة الإدارية الجديدة

مصر تقيم أطول مائدة إفطار في العالم بالعاصمة الإدارية

مصر.. إنشاء مسجد جديد بالعاصمة الإدارية بـ44 مليون دولار

15 ألف دولار جوائز مسابقة اختيار اسم وشعار عاصمة السيسي