فيصل القاسم يهاجم التحالف مع إيران: مقاومة أم مقاولة؟

الجمعة 31 مايو 2019 02:05 م

هاجم الإعلامي السوري "فيصل القاسم"، الجمعة، تحالف حركات المقاومة العربية مع إيران، متسائلا: "كيف تتحالف حركات المقاومة مع العدو الذي يحتل 4 عواصم ضد من يحتل عاصمة؟".

وعبر حسابه الموثق على "تويتر"، غرد "القاسم": "من يحتل 4 عواصم عربية لا يمكن أن يحرر القدس من إسرائيل.. من يذبح السوريين واليمنيين والعراقيين واللبنانيين لا يمكن أن ينصر الفلسطينيين"، في إشارة إلى هيمنة إيران على القرار الاستراتيجي في كل من: صنعاء وبيروت ودمشق وبغداد عبر امتدادات حزبية وعسكرية تابعة لها.

وأضاف: "من ينهب ثروات العراق وسوريا واليمن لا يمكن أن يبني فلسطين".

وجاءت تغريدة "القاسم" تعليقا على إحياء حركات المقاومة ليوم القدس العالمي، الذي يصادف الجمعة الأخيرة من شهر رمضان، واحتفائها بالدعم الإيراني لها عبر مسيرات وفعاليات على مستوى العالم، تنادي بنصرة القدس والمسجد الأقصى.

وفي هذا الإطار، خرج عشرات الآلاف من الإيرانيين في تظاهرات لإحياء يوم القدس مندين بخطة السلام الأمريكية في الشرق الأوسط التي وصفها الرئيس "دونالد ترامب" بأنها "صفقة القرن".

وذكر التلفزيون الإيراني أن مسيرات خرجت في 950 منطقة في أنحاء البلاد برعاية الدولة وعرض لقطات لمحتجين يحملون لافتات عليها شعارات مثل "القدس العاصمة الأبدية لفلسطين" و"الموت لأمريكا".

كما ظهرت على الشاشة لافتة تقول "لا لصفقة القرن" وعرض التلفزيون لقطات من مسيرة ليوم القدس في العاصمة العراقية بغداد.

وكان زعيم الثورة الإيرانية "الخميني" قد دعا عام 1979 إلى إقامة يوم القدس العالمي في آخر جمعة من شهر رمضان كل عام نصرة للشعب الفلسطيني، وتنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة ضد الفلسطينيين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حفاوة إسرائيلية بتغريدات فيصل القاسم عن الصهيونية