حفاوة إسرائيلية بتغريدات فيصل القاسم عن الصهيونية

الأحد 9 فبراير 2020 11:20 ص

أثارت تغريدات مذيع قناة "الجزيرة" القطرية "فيصل القاسم" عن الصهيونية جدلا واسعا في وسائل التواصل الاجتماعي، وسط ترحيب وإشادة إسرائيلية.

وقال "القاسم" في تغريدة عبر صفحته الرسمية على موقع "تويتر" إن "غالبية العرب إذا أرادوا أن يشتموك يصفونك بـ"الصهيوني"، مع العلم أن أنجح مشروع في القرن الماضي والحاضر هو المشروع الصهيوني، بينما فشلت كل مشاريع العربان وخاصة القومجية العربجية".

وأضاف قائلا: "لهذا يا عزيزي قبل أن تستخدم كلمة صهيوني كشتيمة يجب أولاً أن تصل إلى شسع نعل الصهيونية وبعدين منحكي".

وبعدما أثارت تغريدة "القاسم" جدلا واسعا، عاد ليغرد مجددا، مشيرا إلى أن كلماته أثارت ضجة كبيرة، لكنه طرحا استفتاء حول الأكثر تقدما ونجاحا.. (إسرائيل) أم الأنظمة العربية.

وأشاد مسؤولون إسرائيليون في مناصب مختلفة، بتغريدة "القاسم"، منهم المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي "عوفير جندلمان"، والناطق باسم الجيش الإسرائيلي "أفيخاي أدرعي".

وعلق المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي "عوفير جندلمان"، قائلا: إن "الحق مع فيصل، والحركة الصهيونية حققت طموحات الشعب اليهودي بالعودة إلى وطنه وأقامت دولته القومية من جديد على أرض أجداده".

وأضاف الناطق باسم "نتنياهو" قائلا: "أنا صهيوني وأفتخر. تحولنا خلال 71 عاما من دولة فقيرة عديمة الموارد إلى دولة تحتل المراتب الأولى في العالم في الحداثة والإبداع والعلوم والطب والزراعة"، على حد تعبيره.

وفي ذات السياق، قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي "أفيخاي أدرعي": "عندما ينطق الأستاذ فيصل القاسم بكلمة حق، بالفعل صهيوني ليست شتيمة وإنما كلمة إعجاب".

كما التقط "أدرعي" صورة لاستفتاء التغريدة الثانية الذي طرحه "القاسم"، ونشرها على صفحته الرسمية على "تويتر".

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فيصل القاسم الصهيونية

فيصل القاسم يهاجم التحالف مع إيران: مقاومة أم مقاولة؟