بأمر الحكم.. الترجي يهزم الوداد ويتوج بطلا لدوري أبطال أفريقيا 

السبت 1 يونيو 2019 03:06 م

توج فريق الترجي الرياضي التونسي بلقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، موسم 2018-2019، بعدما انسحب منافسه الوداد البيضاوي المغربي، من مباراة إياب النهائي، على ملعب رادس الأولمبي، ورفض استكمالها بسبب اعتراضه على إلغاء هدف لصالحه.

وأنهي الترجي الشوط الأول من المباراة، متقدماً بهدف دون رد حمل توقيع لاعبه "يوسف بلايلي" عند الدقيقة 42، بعدما توغل داخل منطقة الجزاء وأطلق تسديدة رائعة.

وتفجرت الأحداث في الشوط الثاني، حينما ألغى الحكم "بكاري جاساما"، هدف التعادل لصالح الوداد في الدقيقة 59 بعد عرضية داخل منطقة الجزاء تحولت برأسية إلى الشباك لكن تم إلغاء الهدف دون الاحتكام إلى تقنية الفيديو.

واندلعت حالة من الشغب، والاعتراضات، وتوقف اللعب بعد إلغاء الهدف، وأبدى لاعبو الوداد غضبهم وطالبوا حكم المباراة "جاساما" بإعادة مشاهدة اللعبة من خلال تقنية الفيديو لكنه رفض الأمر، دون الكشف عن سبب ذلك.

بدورها كشفت مجموعة قنوات "بي إن سبورت" القطرية، أن تقنية حكم الفيديو المساعد "فار" معطلة في ملعب "رادس الأولمبي"، وذلك بسبب وجود قطعة مفقودة، وعقب إصلاحها رفض لاعبي الوداد استكمال المباراة لأسباب غير معروفة.

يذكر أن قواعد كرة القدم تسمح للحكم بإلغاء المباراة حال وجود أعمال شغب أو توقف المباراة لأكثر من 20 دقيقة، وهو ما قام به "جاساما" الذي أنهى المباراة بعد توقفها بـ30 دقيقة.

وكانت مباراة الذهاب بين الترجي والوداد، على ملعب الأخير في المغرب، انتهت بالتعادل بنتيجة 1-1.

وضمن الترجي التأهل إلى كأس العالم للأندية، كما سيواجه الزمالك المصري، بطل الكونفدرالية الإفريقية، في مباراة كأس السوبر الإفريقي.

ورفع الترجي رصيده بقائمة المتوجين بدوري أبطال أفريقيا إلى (4 ألقاب) خلف الزمالك المصري ومازيمبي الكونغولي الذي يمتلك كل منهما (5 ألقاب)، فيما يمتلك الأهلي المصري الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج برصيد (8 ألقاب).

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

المحكمة الرياضية تعلن موعد القرار النهائي في أزمة الترجي والوداد

رسميا.. المحكمة الرياضية تعلن تتويج الترجي بأبطال أفريقيا