المحكمة الرياضية تعلن موعد القرار النهائي في أزمة الترجي والوداد

الاثنين 15 يوليو 2019 03:55 م

حددت المحكمة الرياضية الدولية "كاس"، يوم 31 يوليو/تموز الجاري، لإعلان قرارها النهائي بشأن أزمة مباراة الترجي التونسي والوداد المغربي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2019.

وأصدرت "كاس" بيانا أعلنت فيه تقدم الوداد يوم 14 يونيو/حزيران الماضي بطعن على قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بإعادة مباراة الإياب على أرض محايدة، ثم تقدم الترجي بطعن ضد نفس القرار يوم 17 من الشهر ذاته.

وأوضحت أن الوداد يطالب في طعنه بإلغاء قرار "كاف" بإعادة المباراة، وإعلانه بطلا لدوري الأبطال وحصوله على الجوائز المقررة.

كما طلب الترجي في طعنه باعتبار قرار "كاف" باطلا، وإعلانه فائزا بالبطولة مع احتفاظه بالجوائز والميداليات الذهبية التي حصل عليها، وبناء عليه، أعلنت المحكمة الرياضية أن القرار النهائي سيصدر يوم 31 يوليو/تموز الجاري.

وكانت مباراة الإياب على ملعب "رادس الأولمبي" بمدينة سوسة التونسية، شهدت جدلاً تحكيمياً كبيراً، وبالتحديد في الدقيقة 59، عندما أدرك "وليد الكارتي" التعادل للوداد، بهدف ألغاه الحكم بداعي التسلل، وقام باستئناف اللعب دون الرجوع لتقنية حكم الفيديو المساعد "فار".

واعترض الوداد بشدة على عدم الرجوع للتقنية مطالبين باحتساب الهدف، وامتنعوا عن إكمال المباراة، لتتوقف المباراة لأكثر من ساعة ونصف، وتلغى في نهاية المطاف معلنة عن تتويج الترجي للموسم الثاني على التوالي.

وبعدها أعلن الاتحاد الأفريقي عن عقده لاجتماع طارئ للجنة التنفيذية، على خلفية أحداث المباراة وقرر إعادة الإياب على أرض محايدة بعد نهاية كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في مصر.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الوداد المغربي الترجي التونسي  دوري أبطال أفريقيا

الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي الوداد والترجي وتونس ترد بقوة 

إعادة نهائي أبطال أفريقيا بين الترجي والوداد على ملعب محايد

رئيس الكاف يعترف: الوداد تعرض للظلم كثيرا أمام الترجي

بأمر الحكم.. الترجي يهزم الوداد ويتوج بطلا لدوري أبطال أفريقيا 

رسميا.. المحكمة الرياضية تعلن تتويج الترجي بأبطال أفريقيا

التتويج الرسمي بأبطال أفريقيا ينتظر موقف الكاف

بعد قرار "كاس".. الكاف يوضح كيفية حسم هوية بطل دوري الأبطال