إعادة نهائي أبطال أفريقيا بين الترجي والوداد على ملعب محايد

الأربعاء 5 يونيو 2019 09:06 ص

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، برئاسة "أحمد أحمد"، إعادة مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2018-2019، بين الترجي الرياضي التونسي والوداد المغربي.

وجاء هذا الإعلان عقب الاجتماع الطارئ الذي عقد من جانب رئيس "كاف" وأعضاء المكتب التنفيذي في العاصمة الفرنسية باريس بحضور ممثلي الفريق المغربي والتونسي.

ووافق 18 عضوا في المكتب التنفيذي على هذا القرار من أصل 20 لصالح إعادة مباراة إياب نهائي دوري الأبطال.

وأوضح "كاف" أنه تقرر إقامة المباراة على ملعب محايد عقب نهاية بطولة كأس الأمم الأفريقية والتي ستقام في مصر خلال الفترة بين 21 من يونيو/حزيران الجاري حتى 19 من يوليو/تموز المقبل.

وتوقف المباراة التي أقيمت على ملعب رادس الأولمبي في تونس، أكثر من ساعة، إثر اعتراض الوداد على إلغاء هدف لصالحه بداعي التسلل، دون اللجوء لتقنية "الفار" التي اكتشف فيما بعد أنها معطلة، في الوقت الذي كانت تشير فيه النتيجة إلى تقدم الترجي بنتيجة 1-0.

وتوقفت المباراة لأكثر من ساعة، ونزل رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "أحمد أحمد" لأرض الملعب، رفقة رئيس نادي الترجي ورئيس الوداد الرياضي، لحل الأزمة.

ورفض الوداد استكمال المباراة بدون استخدام تقنية الفيديو، حيث إنها استخدمت في مباراة الذهاب بالمغرب، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف، وبعدها قرر الحكم "باكاري جاساما" وفقا لتعليمات عليا بالاتحاد الأفريقي، إنهاء المباراة بعد دخول فريق الوداد لغرف الملابس، وإعلان الترجي بطلا لدوري أبطال أفريقيا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

المحكمة الرياضية تعلن موعد القرار النهائي في أزمة الترجي والوداد

لماذا قرر الاتحاد الأفريقي إقامة نهائي بطولات الأندية من مباراة واحدة؟