صحيفة تركية: جاسوس الإمارات كشف تورط دحلان بمحاولة الانقلاب

الثلاثاء 4 يونيو 2019 03:06 م

كشفت صحيفة "صباح" التركية، الثلاثاء، أن الجاسوس الإماراتي الذي اعتقلته تركيا مؤخرا، أدلى باعترافات مثيرة تتعلق بالقيادي المفصول من حركة "فتح" الفسلطينية "محمد دحلان"، بينها ارتباطه بمحاولة الانقلاب الفاشلة في يوليو/تموز 2016.

وذكرت الصحيفة أن الفلسطيني "سمير سميح شعبان" اعترف أمام محكمة جزائية بإسطنبول، بأن "دحلان" أبلغه قبل أسبوع من محاولة الانقلاب أنه "سيجري حدث بتركيا"، وفقا لما ترجمه موقع "عربي 21".

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية أن "دحلان" متورط بتقديم الدعم المالي في محاولة الانقلاب بتركيا، وكان على علم بترتيبات منظمة "فتح الله غولن" لها.

وأضافت المصادر أن "شعبان"، المقرب لـ"دحلان"، قال لأشخاص تواصل معهم، أثناء تعقبه من قبل أجهزة الأمن والمخابرات، إن "دحلان" سيتولى رئاسة فلسطين قريبا.

ولفتت إلى أن "شعبان" كشف عن هوية الشخص الذي أخبره بتنفيذ محاولة الانقلاب، وأن التحقيقات أثبتت تجسسه لصالح "دحلان" في تركيا.

ونقلت وسائل إعلام تركية، في أبريل/نيسان الماضي، عن مصادر وصفتها بالمطلعة، تورط "شعبان" ورفيقه الفلسطيني "زكي يوسف حسن" بالتجسس في تركيا لصالح أبوظبي، وإحالتهما إلى القضاء.

ووجهت النيابة لكل من "شعبان" (40 عاما) و"حسن" (55 عاما)، تهمة الحصول على معلومات سرية خاصة بالدولة بغرض التجسس السياسي والعسكري.

وانتحر "حسن" في سجن سيلفري بإسطنبول، بعدما وجد مشنوقا بباب الحمام في زنزانته الانفرادية في 29 أبريل/نيسان الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تميم يهنئ أردوغان بذكرى يوم الديمقراطية

تفاصيل جديدة حول خلية التجسس الإماراتية في تركيا

صحيفة: دحلان العقل المدبر لخلية التجسس الإماراتية بتركيا

لماذا ترغب السعودية والإمارات في إعادة دحلان للسياسة الفلسطينية؟

دحلان يسحب دعوى تشهيرا بشأن دوره بانقلاب تركيا الفاشل

تركيا تعتزم وضع دحلان على اللائحة الحمراء للإرهابيين

صحيفة: تركيا تفكك شبكة جاسوسية للموساد وتقبض على 15 عميلا