خبر سار لعشاق القهوة.. 25 كوبا يوميا لا يضر القلب

السبت 8 يونيو 2019 09:06 ص

يمكن لعشاق القهوة الذين يشربون ما يصل إلى 25 كوبًا في اليوم أن يطمئنوا الآن إلى أن المشروب ليس ضاراً بقلوبهم، وفقاً لما كشفه العلماء في دراسة جديدة.

وأشارت بعض الدراسات السابقة إلى أن القهوة تؤدي لتصلب الشرايين، وتضغط على القلب وتزيد من احتمال الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية، مع تحذير من يشربونها بخفض استهلاكهم.

لكن دراسة جديدة شملت أكثر من 8000 شخص في جميع أنحاء المملكة المتحدة وجدت أن شرب خمسة أكواب يوميًا، وحتى 25 كوباً، لم يكن أسوأ بالنسبة للشرايين من شرب أقل من كوب واحد في اليوم.

وسوف يتم تقديم البحث - الذي تموله جزئياً مؤسسة القلب البريطانية - في مؤتمر جمعية القلب والأوعية الدموية البريطانية في مانشستر.

وخضع جميع المشاركين في الدراسة لفحص القلب بالرنين المغناطيسي واختبارات موجات نبضات الأشعة تحت الحمراء، وكانت النتائج صحيحة حتى بعد أخذ عوامل مثل العمر والوزن وحالة التدخين في الاعتبار.

وقال أحد الباحثين: "على الرغم من الشعبية الهائلة للبن في جميع أنحاء العالم، فإن التقارير المختلفة قد تمنع الناس من الاستمتاع به، بينما لا يمكننا إثبات وجود صلة سببية في هذه الدراسة، فإن بحثنا يشير إلى أن القهوة ليست سيئة للشرايين كما توحي الدراسات السابقة".

المصدر | الغارديان

  كلمات مفتاحية

كوب من القهوة يوميا يخفض خطر الإصابة بسرطان الكبد للنصف

دراسة: 4 فناجين قهوة يوميا تحافظ على رشاقتك