مسلسل تشيرنوبل يحتل المرتبة الأولى على موقع IMDb

السبت 8 يونيو 2019 10:06 ص

قفز مسلسل تشيرنوبل، الذي أنتجته شبكة HBO للقصة المرعبة والمروعة عن أسوأ كارثة نووية في تاريخ البشرية، إلى المركز الأول في تصنيفات التليفزيون على موقع IMDb (قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت) بعد أيام فقط من اختتام المسلسل المحدود، متخطياً بذلك مسلسلات ذائعة الشهرة مثل جيم أوف ثرونز وبريكينج باد.

واعتباراً من الثلاثاء الماضي، حصل تشيرنوبل على تصنيف 9.7 نجوم (من أصل 10) من حوالي 140 ألف مستخدم على موقع IMDb، بعد أن أنهى المسلسل المحدود المكون من خمس حلقات عرضه على قناة HBO الأحد 3 يونيو/حزيران.

وكتبت الناقدة "كارولين فرامك" لمجلة "فارايتي": "بدلاً من الاندفاع نحو تقلبات صادمة، يبني الكاتب كريج مازين والمخرج يوهان رينك حالة من عدم الارتياح الزاحف بشكل مطرد، مما يسمح بإدراك حجم الكارثة بجاذبية مناسبة وفظيعة".

يحكي مسلسل تشيرنوبل قصة الانفجار الهائل الذي وقع في 26 أبريل/نيسان 1986، لمحطة الطاقة النووية في أوكرانيا، والذي أطلق مواداً مشعة في جميع أنحاء بيلاروسيا وروسيا وأوكرانيا وحتى الدول الاسكندنافية وأوروبا الغربية.

تم تصوير السلسلة المحدودة في مواقع حقيقية في أوكرانيا وفي محطة للطاقة النووية تم إيقاف تشغيلها جزئيًا في ليتوانيا، ويقوم ببطولته "جاريد هاريس" في دور "فاليري ليجاسوف"- عالم الفيزياء النووية البارز - والممثل "ستيلان سكارسجارد" بدور نائب رئيس الوزراء السوفيتي "بوريس شيربينا"، الذي كلفه الكرملين برئاسة اللجنة الحكومية المختصة في تشيرنوبيل بعد الحادث؛ و"إميلي واتسون"، بدور "أولانا خوميوك"، وهي عالمة فيزياء نووية سوفييتية ملتزمة بحل لغز سبب انفجار تشيرنوبيل.

المسلسل من إبداع وكتابة وتنفيذ إنتاج "كريج مازين"، وإخراج مخرج بريكينج باد، "يوهان رينك".

المصدر | ديلي ميل

  كلمات مفتاحية

بطلة تشيرنوبل الحقيقية تتهم HBO بعدم أخذ إذنها لحكي قصتها