300 ألف كويتي سافروا خلال عطلة عيد الفطر

الأحد 9 يونيو 2019 02:06 م

غادر أكثر من 300 ألف مسافر الكويت مع بداية العطلة هذا العام.

وكشف رئيس مجلس إدارة اتحاد مكاتب السياحة والسفر الكويتي "محمد المطيري" عن تزايد عدد حجوزات الطيران من الكويت خلال عطلة عيد الفطر.

وأشار "المطيري" إلى أن عدد المسافرين خلال عطلة العيد هذا العام ارتفع بنسبة 20% عن عطلة العيد خلال العام الماضي، موضحا أن الزيادة هذا العام ترجع إلى تزامن عطلة عيد الفطر مع بداية عطلة الصيف والعطلة الرسمية للمدرسين في الكويت، الذين يتصدرون حجوزات الطيران. 

وأضاف أن أعداد المسافرين من الكويت ستستمر في الزيادة خلال الشهرين المقبلين، نظرا لحلول عطلة الصيف والتي يفضل نسبة كبيرة من المواطنين قضاءها خارج البلاد، فيما يعتبر شهري يوليو/تموز وأغسطس/آب الموسم الرئيسي لسفر الوافدين في إجازات إلى بلدانهم، وفقا لـ"العربي الجديد".

وحول أبرز الوجهات التي يقصدها المسافرون من الكويت في عطل الأعياد، قال إن المسافرين يبحثون عن الوجهات القريبة التي تتصدرها بيروت والقاهرة ودبي، فيما يفضل المسافرون الوجهات البعيدة لقضاء عطلة الصيف، مثل تركيا ولندن وجورجيا، بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية. 

ولفت "المطيري" إلى أن انتعاش حركة السفر خلال عطلة عيد الفطر، أدى إلى تحقيق شركات الطيران إيرادات قياسية بلغت 60 مليون دولار، وذلك في ظل ارتفاع معدلات الإشغال على الطائرات بنسبة 100% على جميع الوجهات السياحية، بالتزامن مع ارتفاع أسعار التذاكر التي قفزت تدريجيا من متوسط 400 دولار إلى 850 دولارا قبل العطلة مباشرة.

وفي وقت سابق، قال تقرير صادر عن مجموعة ليدرز غروب الكويتية (غير رسمية) إن حجم إنفاق الكويتيين على السياحة الخارجية خلال السنوات الثلاث الماضية بلغ نحو 32 مليار دولار.

ووفقا لتقديرات ذلك التقرير فإن الكويت بذلك تحتل المرتبة الرابعة خليجيا من حيث حجم الإنفاق، والمرتبة الثامنة عالميا من حيث معدل الإنفاق على السياحة الخارجية لكل فرد خلال الـ3 سنوات الماضية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية